مفوضية الانتخابات: اللجنة الأمنية العليا تقوم بواجباتها على أكمل وجه لضمان سلامة الاقتراع

عبّرت مفوضية الانتخابات، اليوم الخميس، عن اطمئنانها لإجراءات تأمين انتخابات مجالس المحافظات وحماية مراكز الاقتراع وتأمين نقل المعدات.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح صحفي تابعته “الغدير”، إن “مفوضية الانتخابات تعمل بالتنسيق مع اللجنة العليا الأمنية للانتخابات، ويمثلها في اللجنة عضو مجلس المفوضين القاضي عامر موسى الحسيني والمدير العام لدائرة شؤون الاحزاب هيمن تحسين”.

وأضافت أن “هناك تنسيقاً عالياً بين المفوضية واللجنة التي تتابع عملها في المحافظات المشمولة بالانتخابات، أي غير المنتظمة بإقليم، وتقوم هذه اللجنة بواجباتها على أكمل وجه خاصة في نقل معدات المفوضية من المطارات إلى المكتب الوطني وإلى المراكز والمكاتب في المدن”.

وأكدت الغلاي أن “اللجنة الأمنية العليا للانتخابات أثبتت جدارتها في تأمين الانتخابات النيابية عام 2021، وهي الآن تعمل على تأمين مخازن المفوضية ومراكز الاقتراع وكل ما يخص العملية الانتخابية”، مبينةً أن “هناك نقاشاً وتواصلاً مستمراً حول الخطط وضمان سلامة الانتخابات”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات المحلية في 18 كانون الأول الجاري، فيما أوقفت الأجهزة الأمنية عدة أشخاص بتهمة تخريب الدعايات الانتخابية في مدن متفرقة خلال الأيام القليلة الماضية.

شاهد أيضاً

حبوب صلاح الدين تؤكد استلام 155 ألف طن من الحنطة

أكد مدير فرع  الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة صلاح الدين دحام علي أحمد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *