“إرهابيون ومحتالون وسرّاق ومخدرات”.. اعتقال 143 متهماً في 6 مدن

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، اعتقال 143 متهماً مطلوبين بقضايا متعددة بينهم مطلوبين بتهمة الإرهاب ومصادرة أسلحة وذخائر في بغداد وكركوك وواسط وصلاح الدين ونينوى والنجف الأشرف.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ”الغدير”، إن “الجهود الأمنية المستمرة والرامية إلى حصر السلاح بيد الدولة لضمان أمن وسلامة المواطنين أسفرت عن تمكن قطعات الشرطة الاتحادية من تنفيذ عمليات تفتيش عن الأسلحة الغير مرخصة اسفرت عن ضبط (بندقية كلاشنكوف مختلفة ، 3 مسدس ، 20 مخزن عتاد بندقية مختلف ،  5 جعبة ، مشلح   ، ناظور ،  1175 إطلاقة مع 4 شريط BKC)”.

وأضافت أن “ذلك ضمن قواطع المسؤولية في مناطق ( مدينة الصدر ، الكمالية ،   النهروان ، جسر ديالى ، الشعب ) ببغداد، وتم ضبط جميع المواد والتعامل معها اصولياً”.

وأشارت إلى تمكن “مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة صلاح الدين خلال ممارسات أمنية، من إلقاء القبض على 23 مطلوبا للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة، تنوعت بين السرقة، والاحتيال، والمخدرات، والمشاجرة، والتهديد وقضايا أخرى”.

وتابعت أن “الممارسات أسفرت أيضا عن ضبط عجلات ودراجات نارية مخالفة لشروط السير والأنظمة المرورية، وتم اتخاذ  الإجراءات اللازمة بالمضبوطات، وتوقيف المتهمين اصوليا”.

وفي كركوك، أفادت وزارة الداخلية بـ”تمكن مفارز قيادة الشرطة المتمثلة بقسم النجدة والدوريات، من القاء القبض على (٤) متهمين خلال ممارسة أمنية داخل المدينة. احدهم مطلوب وفق المادة ٤ إرهاب، وآخر بحوزته مواد مخدرة وبندقية، واثنان بحمل وحيازة أسلحة من دون رخصة، وتم تسليمهم جميعاً الى الجهات المختصة تمهيداً لإحالتهم الى المحاكم لينالوا جزاءهم العادل”.

ولفتت إلى “إلقاء القبض على (١٠٤) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في واسط، ومن جانب آخر تمكنت مفارز مديرية مرور واسط من فرض (٣٥٠) غرامة مروية على عجلات مخالفة للأنظمة والقوانين، وتمت إحالة الملقى القبض عليهم إلى المراكز الأمنية المختصة”.

وفي النجف الأشرف “تمكنت قطعات فرقة الرد السريع المتمثلة باللواء الثاني، من القاء القبض على احد المتهمين وفق احكام المادة (28) مخدرات بعد التعاون والتنسيق مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة، وقسم استخبارات الفرقة، وتم تسليم المتهم الى الجهات المختصة اصوليا”، كما ورد في بيان للوزارة.

من جانبه، أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري بأن “مديرية أفواج الطوارئ ضمن قيادة شرطة محافظة نينوى ومن خلال جمع المعلومات والبحث والتحري وتعاون المواطنين تلقي القبض على (تسعة) متهمين صادر بحقهم أوامر قبض وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب، ثلاثة منهم كانوا يعملون فيما يسمى الحسبة والبقية كانوا يعملون بصفة مقاتل فيما يسمى ديوان الجند خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل”.

وأكد “تسليمهم الى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”، مبيناً أنه “تم القبض على اثنين منهم في مناطق غرب المدينة والبقية تم القبض عليهم في عدد من مناطق واحياء الجانب الأيمن والايسر لمدينة الموصل”.

شاهد أيضاً

الغدير والناس || اخفاق في تجهيز الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة

الغدير والناس || اخفاق في تجهيز الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *