ممثل المرجعية الدينية العليا: الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة الجماعية

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي لوفد ممثل بابا الفاتيكان، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة الجماعية.

وذكر بيان للعتبة الحسينية المقدسة تلقته (الغدير)، أن “ممثل بابا الفاتيكان والوفد المرافق له زار اليوم ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في منزله بكربلاء المقدسة حيث جاءت زيارة الوفد للاطمئنان على صحة الشيخ الكربلائي إثر إجرائه عملية جراحية”.

وأضاف أن “ممثل المرجعية الدينية العليا استعرض مظلومية الإمام الحسين (ع) وما تعرض له في كربلاء المقدسة وموقف بعض من أصحاب الديانة المسيحية في نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) في مظلوميته وثورته”.

وطالب الشيخ الكربلائي “جميع دول العالم بأن يكون لها موقف إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة”، مشيراً إلى “أننا نقف مع المظلومين في أي مكان في العالم، كما أننا نقف مع الشعب الفلسطيني في مظلوميته في غزة وتعرضه للإبادة الجماعية”.

وتابع: “نتفهم مظلومية الشعب الفلسطيني في غزة وكيف يتعرض الآلاف من أبنائه للقتل لاسيما أن 70 بالمئة من الضحايا من النساء والأطفال بحسب ما تم إعلانه من منظمات دولية”، مؤكداً أن “الموقف الإنساني يتطلب منا الوقوف مع هذا الشعب الفلسطيني المظلوم في محنته”.

وأعرب الشيخ الكربلائي عن شكره “للوفد على تجشمه عناء السفر”، محملاً إياهم “ايصال سلامه الى بابا الفاتيكان”.

شاهد أيضاً

بدء أعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *