اختفاء ‘غامض’ لتسجيلات كاميرات مراقبة وثقت ‘طوفان الاقصى’ والمفاجأة!

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست”، العبرية، اليوم الثلاثاء، اختفاء غامض لقطات كاميرات المراقبة على طول الحدود، والتي يعود تاريخها إلى 7 أكتوبر.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها “أنه تمت إزالة التسجيلات المهمة ليوم انطلاق عملية طوفان الاقصى من قاعدة البيانات المركزية، مبينة، ان “جيش الكيان نفى ذلك الامر بالقول: ان “مقاطع الفيديو لم يتم حذفها بل اقتصرت على الموظفين المصرح لهم بمشاهدتها”.

وبحسب الصحيفة، أن “المقاطع حذفت عمدا لعرقلة أي تحقيقات معمقة في الأحداث التي أثارت حالة من الانقسام في داخل الكيان”.

ولفتت الصحيفة بحسب أحد كبار ضباط الاحتياط في جيش الكيان، انه “كنا نخطط لنعرض على أحد الشخصيات الرئيسية مقطع فيديو لحادث معين من الأسبوع الماضي، لنكتشف أن شخصا ما قد حذف مقاطع الفيديو، لقد كان موقفا محرجا للغاية”.

وأضاف، لقد “أدى ذلك لاحقا إلى الشكوك حول الدوافع وراء هذه الأعمال، وفي نهاية المطاف، تم منح أذونات خاصة لمن طلب مشاهدة المقاطع، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل يحتاج الضباط على مستوانا إلى مثل هذه الأذونات”.

وبحسب “جيروزاليم بوست”، كشفت مصادر داخل فرقة غزة أيضا عن “خلل” في تسجيلات الاتصالات منذ 7 أكتوبر.

ووفقا لهذه المصادر، فإن “بعض التسجيلات إما اختفت أو تم تنزيلها ببساطة عن الشبكة ونقلها بناء على توجيهات الضباط القياديين”.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إنه “يبدو أن شخصا ما قد اتخذ خيارا متعمدا إما بنقل هذه التسجيلات أو حذفها لضمان عدم تمكن أي شخص من الاستماع إليها”.

شاهد أيضاً

دراسة تحذر من المحليات الاصطناعية.. ضررها خطير على الأمعاء

كشفت دراسة جديدة أن المحليات الاصطناعية المستخدمة في العديد من أنواع الطعام، بما في ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *