المندلاوي من طهران: حريصون على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتفعيل اللجان البرلمانية

أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي لنائب الرئيس الإيراني، اليوم الاثنين، حرص مجلس النواب على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية، داعيا إلى تعزيز حصة العراق المائية.

وقالت رئاسة البرلمان في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “المندلاوي التقى، اليوم، محمد مخبر النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيراني لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة”.

وأكد المندلاوي، حسب البيان، أن “مجلس النواب يتابع بحرص تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة”، داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز حصة العراق المائية وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الابادة الصهيونية ضد غزة”.

وبحث الوفد النيابي، “سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والادارية لفتح افاق تعاون اوسع في مجالات الطاقة والمياه والزراعة والتعليم والسياحة الدينية”.

من جانبه اشاد مخبر بـ”حجم التقارب بين البلدين الجارين”، مؤكداً أن “العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة في تحقيق التوازن في المنطقة، فيما ثمن جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها بأعتباره رئيسا للإتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين”.

شاهد أيضاً

بعد التهويل الصهيوني.. طهران تنشر خريطة لعدد من الأهداف داخل الكيان

هدد وزير حرب الكيان الصهيوني يوآف غالانت إيران بالانتقام من عملية الوعد الصادق 2 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *