رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة بذل الجهود الدولية لإيقاف الحرب على غزة

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، على ضرورة بذل الجهود الدولية لإيقاف الحرب على غزة. 

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته( الغدير )  أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له”.

واضاف ان “اللواء باقري نقل في مُستهل اللقاء تحيات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية سماحة السيد علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى رئيس الجمهورية وتمنياتهما للشعب العراقي بدوام الأمن والأمان والازدهار، فيما حمّل رئيس الجمهورية رئيس الأركان العامة تحياته إلى المرشد الأعلى وتمنياته له بموفور الصحة وللرئيس والقيادة الإيرانية دوام التوفيق والنجاح”.

وأكد رئيس الجمهورية وفقا للبيان “على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتعزيز التعاون التدريبي والتقني والعمل المشترك لضمان أمن الحدود ومكافحة ظاهرة المخدرات، والاستفادة من تجارب البلدين في محاربة الإرهاب”.

واشاد عبد اللطيف “بالاتفاقية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية لأمن الحدود”، مثمناً “دعم إيران ومساندتها للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى “موقف العراق الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في  الحصول على حقوقه المشروعة”، مشدداً “على ضرورة إدانة العدوان على الفلسطينيين وبذل الجهود الدولية لايقاف الحرب على غزة”.

بدوره، جدد اللواء باقري “دعم بلاده لجهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره، ورغبة إيران في مد جسور التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المتبادل”، مشيداً” بكلمة رئيس الجمهورية خلال مؤتمر المناخ في الإمارات العربية”.

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *