“جيش” الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود جدد في غزة.. وعدد قتلاه يتجاوز 400 منذ 7 أكتوبر

اعترف “جيش” الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، بمقتل 3 من جنوده في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وتحت بند سمح بالنشر، قال الناطق باسم “الجيش” الصهيوني قتل 3 جنود في قطاع غزّة، أمس الأحد، وهم: المؤهل احتياط نيريا شاعر مقاتل في الكتيبة 6655، اللواء 55 (تشكيل رأس الحربة)، قتل وسط قطاع غزة.

وأيضاً، قتل رئيس العرفاء الاحتياط بن زوسمان مقاتل في فصيلة دورية الكتيبة 601، اللواء 401 (تشكيل آثار الحديد – مدرعات)، أمس الأحد، في شمال قطاع غزة.

وأضاف الناطق باسم الجيش الصهيوني أنّ القتيل الثالث هو العريف بنيامين يهوشع نيدهام، مقاتل في الكتيبة 601، اللواء 401، سلاح الهندسة القتالية، قُتل أمس، في شمالي قطاع غزة.

وأشار الناطق إلى أنّ هناك “إصابة رابع خطيرة لمقاتل من الكتيبة 601، اللواء 401، سلاح الهندسة القتالية”، والذي أصيب في اشتباكات شمالي القطاع.

وأمس الأحد، اعترف “جيش” الاحتلال الصهيوني بمقتل جنديين جديدين في المعارك شمالي قطاع غزة.  ويوم السبت الماضي، “سُمح بالنشر” أنّ العقيد في “الجيش”، أساف حمامي، قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزّة، قُتل يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما جثته محتجزة في قطاع غزّة، بحسب الإعلام الصهيوني.

يُذكر أنّ آخر حصيلةٍ اعترف بها “جيش” الاحتلال لقتلاه، نتيجة المعارك في قطاع غزّة، منذ انطلاق ملحمة “طوفان الأقصى”، كانت 398 جندياً ليصل العدد اليوم الاثنين إلى 401.

وعلى الرغم من عدم إفصاح “جيش” الاحتلال عن خسائره البشرية وعدد قتلاه في معركة غزة، فإن صحيفة “هآرتس” الصهيونية كانت قد ذكرت قبل أيام أنّها حصلت، على إفادةٍ من “الجيش”  بأعداد الجرحى في صفوفه نتيجة المعارك مع المقاومة في قطاع غزّة.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أنّ “الجيش” أقّر أنّ نحو 1000 جندي أصيبوا منذ بداية الحرب على قطاع غزّة، وذلك بعد أن رفض الإفصاح وتقديم أي معطيات بشأن أعداد وحالات الجرحى، كما شدد على المستشفيات بشأن ذلك.

شاهد أيضاً

التجارة: دعم رئيس الوزراء لموسم حصاد الحنطة استثنائي ويؤدي لتحقيق أرقام تاريخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *