مؤسسة الشهداء تستحصل قطعة ارض لبناء مجمع سكني عمودي عليها خاص بمستفيديها

استحصلت مؤسسة الشهداء قطعة أرض في بغداد لبناء مجمع سكني عمودي عليها، بينما تنسق أيضا مع الهيئة الوطنية للاستثمار لاستحصال 2000 وحدة سكنية بمجمع بسماية.

وقال رئيس المؤسسة عبد الإله النائلي بحسب الصحيفة الرسمية: إن “حق السكن من الأولويات المهمة التي كفلها قانون المؤسسة لمستفيديها، وهو ما حدا بدائرته إلى توزيع قطع أراض وبناء مجمعات للمستفيدين في المحافظات، بيد أن بغداد تواجه إشكالية بعدم وجود قطع أراض خالية أو مناسبة لتوزيعها بينهم”.

وبين أن “المؤسسة اتبعت استراتيجية بهذا المجال تتضمن بناء مجمعات سكنية عمودية، بدلا من قطع الأراضي، لضمان شمول أكبر عدد من مستحقي العاصمة بالسكن الملائم، لافتا إلى أن محافظة بغداد نسقت مع المؤسسة وخصصت قطعة أرض بمساحة 400 دونم على طريق أبو غريب، من أجل بناء مجمع سكني عمودي عليها”.

في السياق نفسه، أوضح النائلي أن “المؤسسة تنسق مع الهيئة الوطنية للاستثمار لاستحصال 2000 وحدة سكنية ضمن مجمع بسماية السكني، لتوزيعها بين المشولين بقانون المؤسسة، إلى جانب السعي إلى شراء ثلاثة آلاف وحدة أخرى من أحد المجمعات السكنية بسعر الكلفة لتخصيصها للشهداء. إلى ذلك، أوعز رئيس المؤسسة إلى المواطنين من ذوي الشهداء بعدم التقديم على البدل النقدي البالغة قيمته 10 ملايين دينار، لأن الحصول عليه سيحرمهم من فرصة الحصول على وحدة سكنية في هذه المجمعات التي سيتم تشييدها وتكون جاهزة لهم بعد سنوات عدة”.

شاهد أيضاً

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *