تتحمل بغداد تكاليفها.. العراق وفلسطين يتفقان على إبرام مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد

اتفق العراق وفلسطين، اليوم الاحد، على إبرام مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد تتحمل بغداد تكاليفها. 

وذكر بيان لهيئة النزاهة الاتحاديَّة في بيان تلقته ( الغدير )  أن “رئيسها القاضي حيدر حنون، أبدى دعمه الكامل للقضيَّة الفلسطينيَّة وتحرير كامل الأراضي المُحتلَّة، وإقامة دولة فلسطين العربية وعاصمتها القدس الشريف على كامل ارضها المُغتصبة”.

وتابع البيان، أن “القاضي حنون، أكَّد خلال لقائه سفير فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، أنَّ القضيَّة الفلسطينيَّة مستحكمة في وجدان الشعب العراقيّ وأنَّ “آباءنا أورثونا حبَّ فلسطين والدفاع عن قضيَّة شعبها المظلوم”، مُعرباً عن أسفه للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقّ الأطفال والنساء في قطاع غزة المحاصر”.

ودعا، إلى “تحقيقٍ دوليٍّ في تلك الجرائم وتقديم الجناة للعدالة”، مُنوّهاً بـ”توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على سرعة إبرام مُذكَّرة التفاهمٍ المزمع عقدها بين هيئة النزاهة الاتحادية وهيئة مكافحة الفساد الفلسطينيَّة”.

من جانبه، ثمَّن السفير الرويضي، “إصرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على دعم القضية الفلسطينية بكافة الوسائل ومنها التوجيه على سرعة إنجاز مُذكَّرة التفاهم بين هيئة النزاهة الاتحادية وهيئة مكافحة الفساد الفلسطينيَّة، وتحمُّل الجانب العراقي تكاليفها كافة”، معرباً عن “امتنان وشكر الشعب الفسلطيني لموقف جمهوريَّة العراق ورئيس مجلس الوزراء الداعمين لآمال وتطلعات الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته العادلة بإقامة الدولة الفسلطينيَّة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأكمل البيان، أن “الطرفين اتفقا على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وتبادل الخبرات والتجارب بهذا الصدد، وتحديد قواعد وأنماط تبادل المعلومات المُتاحة على المستويات الوطنيَّة والإقليميَّة والدوليَّة، وتنسيق الجهود في مجال منع الفساد والوقاية منه”.

شاهد أيضاً

الاطاحة بشبكة “خطف وابتزاز” مكونة من 12 باكستانيًا في بغداد

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، القبض على شبكة خطف وابتزاز من الجنسية الباكستانية في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *