هيئة الإعلام تعلن انطلاق مشروع نشر نظام معلومات إدارة التعليم في آلاف المدارس

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأحد، انطلاق مشروع نشر نظام معلومات إدارة التعليم EMIS لتعزيز التحول الرقمي في آلاف المدارس بالبلاد. 

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته ( الغدير )أنها “تعلن عن انطلاق أحد أكبر المشاريع الخاصة بالتحول الرقمي في القطاع التربوي في البلاد، بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة اليونسكو”، مبينة أن “المشروع يهدف إلى تطوير القطاع التعليمي من خلال نشر نظام معلومات إدارة التعليم في العراق EMIS، وهو ما يسهم في إيصال خدمات الإنترنت وإنجاز الخطوات التعليمية، وتوظيف التحول الرقمي للإدارات التربوية بدلاً من النظام الورقي السائد في التعليم التقليدي”.

وأضافت أنها “بحسب الاتفاق الموقع مع وزارة التربية واليونسكو، قامت باستكمال المرحلة الثانية للمشروع وذلك من خلال توفير وتفعيل (1500) جهاز إنترنت مع شريحة اتصال لاستكمال العدد الكلي (3000) جهاز وبالتنسيق مع شركات الهاتف النقال، تقدم مجاناً للكوادر التربوية وذلك من حساب الخدمة الشاملة في الهيئة”.

وتابعت: “ووفقاً للخطط الموضوعة فقد تم اليوم، تفعيل خدمات الإنترنت في المشروع رسمياً لدى المديريات والمدارس المرشحة من قبل وزارة التربية وبالتنسيق مع منظمة اليونسكو على أن يكون العدد قابلاً للتغيير في حال حدوث المتغيرات في حينها”.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب إندونيسيا بعد اليابان

ضرب زلزال بقوة 6,1 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *