تظاهرات “سلم الرواتب” تجتاح ثمان محافظات عراقية

شهدت ثمان محافظات عراقية، اليوم السبت، تظاهرات احتجاجية للمطالبة بتعديل سلم الرواتب للموظفين في مؤسسات الدولة.

وقال مراسل “الغدير”، إن “العاصمة بغداد شهدت صباح اليوم، خروج تظاهرة امام مبنى وزارة المالية وسط بغداد، للمطالبة بتعديل سلم الرواتب”.

وأضاف ان “محافظات النجف وكربلاء وذي قار والبصرة والمثنى ونينوى، والديوانية شهدت أيضا خروج تظاهرات للموظفين للمطالبة بإقرار قانون الخدمة المدنية الذي يشمل فقرة سلم الرواتب”.

وأشار الى أن “المحتجين طالبوا الحكومة بالوفاء بوعودها وتعديل سلم الرواتب، ولاسيما في ظل الغلاء المعيشي الحاصل جراء ارتفاع سعر صرف الدولار والذي أدى الى ارتفاع أسعار اغلب السلع والبضائع ولاسيما المواد الغذائية منها”.

وتابع: ان ” البصرة شهدت ايضا، تجمع حشود عقود النفط 315 امام موقع وضع حجر الاساس لمشروع طريق الفاو السايد الثاني، الذي من المقرر أن يزوره رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم، بغية لقائه ومطالبته بتثبيتهم على الملاك الدائم بعد انقضاء المدة القانونية ( سنتان )، وسط محاولة قوة من مكافحة الشغب لتفريقهم”.

وفي (29 تشرين الثاني 2023)، أعلنت اللجنة المالية النيابية، الاتفاق مع الحكومة على الحد الأدنى لرواتب الموظفين.

وقال رئيس اللجنة، عطوان العطواني، في بيان تلقته “الغدير”، إن “اللجنة المالية استضافت لجنة الأمر الديواني (24) المختصة بسلم الرواتب لمعرفة الخطوات التي مضت بها وما هي الزيادة التي يمكن أن تتحقق خلال تطبيق القانون”.

وأوضح، أن “المخصصات التي يتقاضاها الموظف هي بموجب قرارات حكومية”، مشيراً إلى أن “اللجنة المالية اتفقت مع لجنة الأمر الديواني المختصة بسلم الرواتب على أن يكون الحد الأدنى للرواتب 425 ألف دينار صعوداً”.

شاهد أيضاً

الانواء الجوية تعلن انحسار الامطار ابتداءً من الغد

توقعت هيئة الأنواء الجوية، تراجع الحالة المطرية تدريجياً بدءاً من الغد في المنطقتين الوسطى والجنوبية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *