اتلاف 212 كيلو غرام من المخدرات والمؤثرات العقلية

اتلفت وزارة الصحة اكثر من(212) كيلوغرام من المخدرات والمؤثرات العقلية المخزونة بدائرة الطب العدلي في بغداد بحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة ورئيس لجنة الإتلاف والدكتور أحمد عبادي مدير قسم متابعة اعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات في وزارة الصحة وجميع أعضاء لجنة الإتلاف.

وذكر الدكتور أحمد عبادي مدير قسم متابعة اعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية ان عمليات الاتلاف مستمرة في بغداد والمحافظات لحين نفاذ جميع الكميات المخزونة والمضبوطة وفق القانون، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة .

وبين القاضي صهيب دحام المعاضيدي تم اتلاف (960،000) قرص ارتان ما يعادل (204) كيلوغرام و(8،549) كيلوغرام لتصبح الكمية الكلية (212،549) كيلوغرام من المخدرات والمؤثرات العقلية والمخزونة في الغرف الحصينة في الطب العدلي ببغداد.

وأضاف المعاضيدي تمت المباشرة بأجراءات الإتلاف من الساعة الثامنة صباحاً الى مابعد الظهر  حيث تم عد وفحص ووزن واخذ نماذج من المواد المخدرة وبعدها يتم نقلها لغرض اتلافها في المحرقة.

وأشار الى حرق هذه المواد في محرقة تصل حرارتها الى اكثر من (1300) درجة مئوية وإعادة فحص المخلفات بعد الحرق للتأكد من عدم فعاليتها من قبل اللجنة المختصة.

شاهد أيضاً

الرئيس رشيد يؤكد على تنسيق الجهود بين القوى السياسية للمحافظة على المكتسبات

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ضرورة تنسيق الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *