نائب قائد العمليات المشتركة يعلن تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات حادثة العمرانية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، عن تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات حادثة العمرانية في ديالى. 

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني تلقته ( الغدير ) أنه “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي، فجر اليوم الجمعة، الى محافظة ديالى يرافقه قائد القوات البرية، وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع مساء أمس الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياء”.
وأشار البيان الى أنه “فور وصول نائب قائد العمليات المشتركة الى قيادة عمليات ديالى عقد اجتماعاً أمنياً مع القيادات والأجهزة الأمنية شدد من خلاله على تعقب الجناة والقصاص منهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأرواح العراقيين”.
وأكد نائب قائد العمليات المشتركة على “تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات هذه الجريمة، وتقديم مرتكبي هذا الحادث الغادر الى العدالة” مشيراً الى أن “دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها، وأن القوات الأمنية ستلاحق هؤلاء الذين أقدموا على هذا الفعل الجبان”.
وتابع البيان أن “المحمداوي حضر الى مجلس العزاء الذي أقيم على أرواح الضحايا، وقدم واجب العزاء للأهالي” مشيداً “بصبر وحكمة ذوي الضحايا وعشائرهم النبيلة الكريمة التي وقفت ضد الإرهاب وواجهته، وحمت مناطقها ودافعت عن العراق في معركة الكرامة والبسالة”.
وأضاف البيان أن “نائب قائد العمليات المشتركة تفقد مكان الحادث ومقترباته، واطلع على التفاصيل المتعلقة بالجريمة الإرهابية”.
وأشار الى أن “الأوامر والتوجيهات قضت بتهيئة وتوفير طائرة إسعاف من موارد قيادة طيران الجيش لنقل الحالات الطارئة والحرجة من مستشفى بعقوبة الى مشافي العاصمة بغداد”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *