بـ”التعاون مع القوات الأمنية”.. محافظة بغداد تشرع بحملة لمتابعة نصب عدادات المولدات

كثفت محافظة بغداد جهودها بالتنسيق مع القوات الأمنية والوحدات الإدارية، من أجل متابعة قيام متعهدي المولدات بنصب عدادات التشغيل.

وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا بحسب الصحيفة الرسمية: إن “المحافظة باشرت حملة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المحلية والوحدات الإدارية، من أجل متابعة عملية قيام متعهدي المولدات بنصب العدادات الكهربائية الإلكترونية في المولدات”.

وأضاف أن “المحافظة قررت بعد القيام بدراسات عديدة لملف المولدات، إلغاء الآلية القديمة المتبعة، لكونها تغبن حق المواطن الذي يقوم بدفع المبالغ حتى في حال تحسن الكهرباء الوطنية وعدم التجهيز من المولدات”.

ولفت العطا إلى أن “المحافظة ألزمت المتعهدين بالانتهاء من عملية نصب العدادات لغاية نهاية تشرين الثاني الحالي من أجل المباشرة بعدها بالجباية”.

ونوه العطا بأن “المحافظة وجهت القائممقاميات والمختارين كافة من أجل رصد المولدات التي بلا عداد،  لأن ذلك سيعرض المتعهد إلى المحاسبة القانونية لكونه يعد مخالفة لتعليمات المحافظة بشأن التعامل مع ملف المولدات، كما أن قيامهم بتسلم الجباية أول الشهر يندرج ضمن المخالفات الصريحة أيضا”.

وأشار إلى عدم إمكانية متعهدي المولدات تقديم معلومات خاطئة عن ساعات التشغيل، لأن المحافظة ستعتمد على دوائر الكهرباء لمعرفة هذه الساعات، إلى جانب ذلك فإن المحافظة ستعمل على حساب مصروفات المولدة الثابتة بما يشمل الحرس والمشغلين لضمان عدم غبن المتعهدين.

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *