الجهد الخدمي والهندسي ينجز 92 مشروعاً في بغداد والمحافظات

نفذ فريق الجهد الخدمي والهندسي 92 مشروعا خدميا في بغداد والمحافظات، بينما يستعد لإطلاق 200 مشروع قريبا.

وقال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية، عضو فريق الجهد الخدمي والهندسي ضياء الدين ناظم الكعبي: إن “الفريق تمكن بالتعاون مع مختلف الدوائر الحكومية المعنية، من إنجاز 92 مشروعا خدميا في بغداد والمحافظات ضمن المرحلة الأولى”.

وبين أن “المشاريع تضمنت إكساء وتبليط الطرق في المناطق السكنية، لاسيما التي تفتقر للجوانب الخدمية، وكذلك توفير المياه الصالحة للشرب وأعمال البنى التحتية، فضلا عن نصب أعمدة الكهرباء وأعمال خدمية أخرى تحتاج إليها تلك المناطق”.

وأشار إلى أن “مرحلة ثانية سيتم إطلاقها قريبا، تتضمن أكثر من 200 مشروع خدمي، مع شمول مناطق أكثر بتلك المشاريع بهدف تحسين الخدمات والوصول إلى أبعد منطقة ضمن أي محافظة وإيصال الخدمات الضرورية إليها”.

وتابع أن “الفريق أطلق في وقت سابق خطة عمل تستهدف المناطق العشوائية ذات الكثافة السكانية والمحرومة، لاسيما أن تلك المناطق لم يتم تقديم أي خدمات لها منذ أكثر من 20 عاما، وبالتالي فإن الأهالي هم من قاموا بمد شبكات المجاري والكهرباء وأنابيب المياه، وعلية لابد من أن تكون مشمولة بخطة الفريق الذي سيقوم بدوره بإنشاء خطوط نقل كهرباء منظمة، فضلا عن تبليط الشوارع وإقامة الأرصفة وإكسائها بالمقرنص وإيصال المياه الصالحة للشرب إلى المنازل وتقديم جميع الخدمات على غرار المناطق السكنية النظامية”.

شاهد أيضاً

مجلس محافظة بغداد يدعو لإقرار قانون العاصمة

دعا مجلس محافظة بغداد مجلس النواب إلى إقرار قانون العاصمة لفك الصلاحيات بينها وبين أمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *