بلدية النجف الاشرف تتلقى أكثر من 42 ألف طلب للحصول على أراضٍ سكنية

 تلقت بلدية النجف الأشرف اكثر من 42 ألف طلب للحصول على قطع أراض سكنية، من خلال الرابط الالكتروني الذي أطلقته لموظفي الدوائر الحكومية الراغبين بالحصول على أراضٍ ضمن حدودها .

وقال مدير إعلام البلدية بشار السوداني في حديث صحفي تابعته “الغدير”: إن “التقديم كان في البدء مقتصراً على دوائر الداخلية والدفاع والصحة والتربية والمتقاعدين ، لكونها تضم أكبر عدد من الموظفين ، إلا انه بات مفتوحاً لجميع الدوائر الحكومية.  وفيما يخص الشروط المطلوبة في المتقدم، أفاد السوداني بأن يكون مسقط رأسه في النجف أو من سكانها لأكثر من عشر سنوات ، وان يكون متزوجاً ولديه خدمة وظيفية لا تقل عن خمس سنوات، مشيراً إلى أنَّ البلدية ستباشر تدقيق الطلبات بعد انتهاء فترة التقديم، لذا فإن من الممكن أن يتقلص هذا العدد بحسب توفر الشروط المذكورة”.

وأوضح أن “البلدية فرزت أكثر من ألف قطعة أرض سكنية ضمن حدودها لغرض التوزيع ، ومن المؤمل ان تفرز أراض سكنية أخرى ضمن مدينة السلام الجديدة التي تم استحداثها شمال مركز محافظة النجف لبقية المتقدمين، منوهاً بان مدينة السلام الجديدة تضم أكثر من 123 ألف وحدة سكنية، وتم استحداث بلدية خاصة بها، مؤكداً استمرار الإجراءات القانونية لإنشائها”.

وأضاف السوداني في ختام حديثه أن “بلدية النجف اتجهت أيضاً إلى الاستثمار لمعالجة أزمة السكن ، عارضة حتى الأن أربع فرص استثمارية لإنشاء مجمعات سكنية”.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكرم تدريسيات فزن بجائزة الباحثة العراقية

أقيم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حفلاً لتكريم ثلاث من الفائزات بجائزة الباحثة العراقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *