اليوم الـ 55 للعدوان على غزة.. تمديد التهدئة في اللحظة الأخيرة

دخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة يومه الـ 55 تواليًا، تزامنًا مع تمديد التهدئة الإنسانية المؤقتة في اللحظات الأخيرة ليوم سابع (اليوم الخميس) مع توقف الغارات الجوية.

وكذلك استمرار تجاوزات الاحتلال، وتسجيل تحليق للطائرات الحربية والاستطلاعية، مع ترقب الإفراج عن الدفعة السابعة من الأسرى في إطار صفقة التبادل الجزئية.

وحسب “المركز الفلسطيني للاعلام” سادت حالة من الارتياح لدى المواطنين مع إعلان تجديد التهدئة قبل نحو 10 دقائق من موعد انتهاء اليوم السادس عند الساعة السابعة صباحًا، بعدما حبسوا أنفاسهم لاحتمال تجدد العدوان.

وذكر أن أعدادًا كبيرة من المواطنين عادوا فجر اليوم الخميس إلى مراكز الإيواء بعدما غادروها مع بداية الهدنة إلى منازلهم؛ إثر الأنباء الأولى عن تعثر الاتفاق على تجديدها هذا اليوم.

وأضاف أن المواطنين الذين عادوا لمراكز الإيواء غادروها مجددًا إلى منازلهم بعد إعلان تأكيد تجديد التهدئة.

رفض الاحتلال الصهيوني تسلم سبعة من المحتجزين من النساء والأطفال

من جهتها، كشفت حركة حماس عن رفض الاحتلال الصهيوني تسلم سبعة من المحتجزين من النساء والأطفال اليوم وجثامين ثلاثة من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف الصهيوني على غزة؛ في مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة اليوم الخميس بنفس متطلبات الأيام الست الماضية.

وقالت حماس في تصريح صحفي فجر اليوم: إن هذا الموقف جاء رغم التأكيد عبر الوسطاء أن هذا العدد هو كل ما توصلت له الحركة من المحتجزين من نفس الفئة التي جرى حولها الاتفاق.

وأفرجت قوات الاحتلال فجر اليوم عن الدفعة السادسة من الأسرى الأشبال والأسيرات إلى الضفوة الغربية والقدس المحتلة، في حين أفرجت كتائب القسام الليلة الماضية عن 10 من أسرى الاحتلال الأطفال والنساء.

شاهد أيضاً

الصور فضحتهم.. لاعبو كرة يدمنون مهدئاً ذو عواقب وخيمة

 لطالما تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي لقطات للاعبي الدوري الإنكليزي وهم يضعون “سنوس” بين اللثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *