التربية تؤجل إعلان نتائج تعيينات الـ 50 ألف درجة وظيفية لما بعد الانتخابات المقبلة

قررت وزارة التربية تأجيل البتَّ بتعيينات الـ 50 ألف درجة وظيفية الخاصة بالمحاضرين بصفة عقد لما بعد انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها منتصف كانون الأول المقبل 2023.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في تصريح صحفي إن الوزارة أجَّلت البتَّ أو إعلان نتائج الدرجات الوظيفية الخاصة بالمحاضرين بصفة عقد 50 ألف عقد ، والتي قدم عليها ما يقارب المليون وخمسين ألف طلب إلكتروني إلى ما بعد الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات لعام 2023 من أجل إبعاد عملية التعيين عن السياسة وعدم استغلالها من قبل المرشحين ، إلى جانب إيقاف عملية التكليف والتنسيب والنقل للهيئات التربوية من مدرسة لأخرى.

وأضاف السيد أن الوزارة وجهت تعليمات خاصة بهذا الصدد من أجل تحصين العملية التربوية من الصراعات السياسية والتنافس الانتخابي وعدم استغلال المتقدمين بشتى الطرق من قبل المرشحين للحصول على الأصوات الانتخابية.

وأردف السيد أن عملية التقديم سارت بشكل طبيعي وبطريقة حديثة ولم تشهد أي خرق ، وهناك لجان شكلت بهذا الصدد لأغراض عمليات الفرز والتدقيق لأخذ كلٍّ منهم استحقاقه في التعيين والتي تُسهم في سد الشواغر بالمدارس بالاختصاصات العلمية والإنسانية بحسب الحاجة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *