العراق : الحكومة الاتحادية تخفض سعر تجهيز النفط الأبيض لمحافظات كردستان

قرر المجلس الوزاري للاقتصاد تخفيض سعر تجهيز النفط الأبيض لمحافظات كردستان.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الوزاري للاقتصاد في بيان له الاثنين أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين ترأس الجلسة السادسة والثلاثين لسنة ٢٠٢٣ للمجلس الوزاريّ للاقتصاد بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط ووزراء المالية والتجارة والزراعة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومستشاري رئيس الوزراء للشُؤُون الاقتصادية والقانونية ووكيل وزارة النفط.

وأضاف البيان أن المجلس ناقش الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها ، مشيرا إلى أن المجلس استضاف محافظ بغداد ، لاستكمال المناقشات حول مشروعي مجاري منطقتي النهروان وسبع البور، حيث وافق المجلس على البدء بهذين المشروعين المهمين للنهوض بالواقع الخدمي لمناطق أطراف بغداد.

وأوضح البيان أن المجلس وبسبب حلول فصل الشتاء قرر تخفيض سعر تجهيز النفط الأبيض لمحافظات إقليم كردستان ، ليكون ٢٥٠ دينارا للتر الواحد بدلا من ٥٠٠ دينار للتر.

وتابع البيان أن المجلس قرر فتح استيراد مستحضرات الأدوية للشركات المصنعة ، صاحبة العلامة التجارية حصرا ( Brand) على أن يتم التنسيق مع وزارة الصناعة بخصوص رسوم حماية المنتج الوطني.

وبشان مبدأ التصويت التراكمي للشركات المساهمة ، قرر المجلس أيضا اختيار آلية التصويت المتبعة لانتخاب مجالس إدارة الشركات للهيئة العامة وعدم إلزام الشركات بالعمل بمبدأ التصويت التراكمي.

وأشار البيان إلى أن المجلس قرر استمرار تجهيز وزارة النفط لمنتوج الغاز السائل للمعامل التي صممت على هذا الأساس ، وأقر المجلس استثناء مشروع صيانة طريق آل عمار – شركة نفط ذي قار من ضوابط العمل بأوامر الغيار، من أجل ربط الشركة مع الطريق السريع

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

لمواكبة النشاطات الفكرية .. انطلاق فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي في كربلاء المقدسة

لمواكبة النشاطات الفكرية .. انطلاق فعاليات الاسبوع العلمي والثقافي في كربلاء المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *