المنتجات النفطية تكشف عن سبب فرض الدفع الالكتروني في جميع محطات الوقود

كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الأربعاء، عن سبب اعتماد الدفع الإلكتروني في جميع محطات الوقود، ابتداءً من مطلع العام المقبل.

وقال مدير عام الشركة حسين طالب، في حديث صحفي، تابعته “الغدير”، ان “التوجه نحو اعتماد الدفع الإلكتروني في جميع محطات الوقود، ابتداءً من مطلع العام المقبل، يهدف لانهاء عملية البيع فوق التسعيرة، والتي شكت منها غالبية المواطنين”.

وشدد طالب ان “شركة توزيع المنتجات النفطية، تتابع عمل المحطات، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يتلاعب في تسعيرة بيع المنتجات النفطية في المحطات، كما ندعو المواطنين الى ابلاغ الشركة باي حالة تلاعب، وقرار اعتماد الدفع الإلكتروني في محطات الوقود، جاء لمنع التلاعب وهذا الامر معمول به في اغلب دول العالم”.

وحددت وزارة النفط، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، الأول من كانون الثاني مطلع العام المقبل موعداً للاعتماد على الدفع الإلكتروني في جميع محطات الوقود.

وكانت وزارة النفط قد ادخلت فعليا عددا من محطات الوقود في جانبي الرصافة والكرخ ببغداد، بنظام الدفع الالكتروني.

وتتوجه الحكومة العراقية لتنشيط نظام الدفع الالكتروني لعدة اسباب اهمها التخلص من التعامل بالنقد، وسحب السيولة المالية من الشارع، حيث ان تقديرات المختصين تشير الى ان اكثر من 90% من الكتلة النقدية، هي خارج النظام المصرفي.

شاهد أيضاً

لماذا الغضب الغربي على قانون محاربة الانحلال الاخلاقي في العراق؟!

عادل الجبوري ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *