جيش الاحتلال يعتقل مدير وكبار أطباء مستشفى الشفاء في غزة

أعلن رئيس الأقسام في مستشفى الشفاء بغزة، اليوم الخميس، أن قوات الكيان الصهيوني اعتقلت مدير المستشفى، وعددا من كبار الأطباء.

وقال خالد أبو سمرة رئيس الأقسام في المستشفى في اتصال هاتفي مع “فرانس برس” إنه “تم اعتقال الطبيب محمد أبو سلمية مع عدد من كبار الأطباء الآخرين”.

واقتحم جيش الكيان الصهيوني مجمع الشفاء الطبي بعد معارك عنيفة في محيطه وزعم إنه عثر على “ذخائر وأسلحة ومعدات عسكرية” تعود لحركة حماس، وهو ما نفته الحركة الفلسطينية بشدة.

وقال المتحدث باسم الجيش الصهيوني دانيال هغاري: “لدينا الدليل على أن المستشفى كان يستخدم لأغراض عسكرية وإرهابية بما يتنافى والقوانين الدولية”.

وأصدرت “حماس” التي نفت مرارا استخدام المستشفى في عمليات عسكرية بيانا وصفت فيه المزاعم الصهيونية بأنها “قصة ملفقة لن يصدقها أحد”.

من جهتها أكدت وزارة الصحة في غزة أن جيش الكيان الصهيوني “لم يعثر على أي عتاد أو سلاح” في مستشفى الشفاء في غزة، وأنها “لا تسمح بالأساس” بوجود أسلحة في المستشفيات التابعة لها.

وأشار تحليل بصحيفة “غارديان” البريطانية، إلى أن الصور التي نشرها جيش الكيان الصهيوني من مستشفى الشفاء “فشلت في إثبات رواية أن “حماس” كانت تستخدم المجمع الطبي كمركز لقيادة عملياتها”.

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *