العراق يعتزم فتح خطوط جوية مباشرة مع أميركا وأستراليا وماليزيا

أكدت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، أن هناك “عملاً دؤوباً” لتسيير رحلات جوية مباشرة ماليزيا وأستراليا وأميركا قريباً، في حين أشارت إلى تحقيق في الوقت نفسه نسب امتلاء كاملة خلال الأشهر الماضية على متن طائرات الناقل الوطني .

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي، إن “وزارته تعمل بقوة على رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية التي تعد واجهة البلاد دولياً، من خلال اعتماد خطوات ثابتة نحو تنفيذ متطلبات منظمة الطيران الدولي، خاصة في ظل استمرار تسلمها طائرات حديثة لصالح أسطول الناقل الوطني وفتح وجهات سفر جديدة”.

وأشار إلى “فتح أكثر من خمس وجهات باتجاه أوروبا والصين، إلى جانب افتتاح خطوط باتجاه الدنمارك وألمانيا بنظام التشغيل المشترك، ومضاعفة أعداد الرحلات نحو الدول الإقليمية”، مضيفاً أن “هناك عملاً دؤوباً لتسيير رحلات جوية في الوقت القريب نحو ماليزيا وأستراليا وأميركا وفق رؤية ودراسة جدوى أعدت لذلك”.

وأضاف الصافي في تصريح تابعته “الغدير”، أن “الأشهر الماضية شهدت نسب امتلاء 100 بالمئة، لجميع القطاعات التي يخدمها الطائر الأخضر”، مبيناً أن “ذلك جاء نتيجة اعتماد الخطط المدروسة التي أدارتها وأشرفت عليها الوزارة بشكل مباشر”.

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *