وزارة التعليم توجه بإعادة فتح التقديم إلى قناة النخبة

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأحد، بإعادة فتح التقديم الى قناة الطلبة النخبة في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2024/2023 لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الراغبين بالتقديم ضمن هذه القناة. 

وذكر بيان للتعليم تلقته( الغدير ) أنه “التزاما بالضوابط المعتمدة فإن الطلبة المشمولين بالتقديم هم خريجو الدراسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2022/2021 و 2023/2022 من ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي وأن التقديم يكون الى كليات الإدارة والاقتصاد ضمن أقسام (إدارة الاعمال والاحصاء والإدارة العامة والإدارة الصناعية والمحاسبة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية) وكليات القانون والتربية والتربية الأساسية في الجامعات الواقعة ضمن محافظة سكن الطالب”.

وأضاف أن “طلبة المحافظات كافة من خريجي الفرعين الإحيائي والتطبيقي يحق لهم التقديم الى تخصص الإدارة الصناعية للنفط والغاز/ جامعة البصرة للنفط والغاز بشرط أن لا يقل معدلهم عن (92%)”.

وتابع أن “التقديم إلى هذه القناة يستمر حتى انتهاء الدوام الرسمي من يوم الأحد الموافق 2023/11/26 وأن اجراءات التقديم تبدأ من خلال تقديم الطالب خياراته عبر الاستمارة الإلكترونية في بوابة الدراسات (http://www.dirasat-gate.org )ومن ثم مراجعة الطالب لأية جامعة حكومية واقعة ضمن محافظة سكنه لإجراء المقابلة والاختبار”.

شاهد أيضاً

هل حسم ريال مدريد لقب الليغا؟ كم نقطة تفصله عن اللقب؟

تتضح ملامح خط النهاية لهذا الموسم من الدوري الإسباني وبالتالي معرفة هوية البطل بعد صراع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *