المفوضية: القوات الأمنية ألقت القبض على متهمين بتمزيق الدعايات الانتخابية

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، أن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً بحماية المرشحين ودعاياتهم إثر توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما كشفت عن إلقاء القوات الأمنية القبض على متهمين بتمزيق الدعايات الانتخابية.

وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية، عماد جميل،في تصريح صحفي تابعته (الغدير): إن “الأجهزة الأمنية تتابع أي اعتداء على الدعايات الانتخابية، لكن بعد تأكيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على ذلك، تم تشكيل لجنة أمنية عليا للحفاظ على الدعايات الانتخابية والمرشحين”.
وأوضح جميل أن “الحكومة والقوات الأمنية حريصتان على سلامة العملية الانتخابية، وأن توجيه رئيس مجلس الوزراء، سيقلل من مخالفات تمزيق الدعايات الانتخابية، لاسيما أن أعدادها ستزداد كلما اقتربت من اليوم المحدد للتصويت”.
وأضاف: “سيكون هنالك تحسن في قضية حماية المرشحين أو الدعايات الانتخابية خلال الفترة المقبلة”، مشيراً إلى أن “الدعايات الانتخابية تعرضت للتمزيق بشكل واسع خلال الأيام الأخيرة، وهذه المخالفات شهدتها جميع المحافظات وهي لم تستهدف حزباً معيناً أو تحالفاً معيناً أو مرشحاً معيناً بل تقريباً كانت متساوية”.
وأكد أن “القوات الأمنية ألقت القبض على بعض العناصر التي قامت بتمزيق الدعايات الانتخابية”.
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد أكد خلال ترؤسه الجلسة الحادية عشرة للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات والحكومة وفرت للمفوضية كل ما تحتاجه في الانتخابات التي ستجرى الشهر المقبل، وهو ما أسهم باكتمال الإجراءات وإنجاز جدول الأعمال المخطط له من قبل المفوضية”، مشيراً الى أنه “تم تشكيل لجنة أمنية عليا لغرض ضمان الأجواء الآمنة المستقرة للبيئة الانتخابية للمرشحين وحملاتهم الانتخابية”.

شاهد أيضاً

إنريكي عقبة أمام برشلونة لاستعادة لاعبه السابق

يستهدف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، إبرام صفقة من صفوف باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *