قائد العمليات المشتركة الإيطالي يشيد بالتطور الكبير في أداء القوات المسلحة العراقية

أشاد قائد العمليات المشتركة الإيطالي الفريق الركن فرانشيسكو باولو، اليوم الثلاثاء، بالتطور الكبير في أداء القوات المسلحة العراقية.

وقال بيان لقيادة العمليات المشتركة، إن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي، استقبل في مقر القيادة قائد العمليات المشتركة الإيطالي الفريق الركن فرانشيسكو باولو”.

وأضاف البيان، أن “المحمداوي بحث مع باولو جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين، خاصة في محاربة عناصر عصابات داعش الإرهابية، وتمتين العلاقات الثنائية بين العراق وإيطاليا”.

وتابع البيان: “كما جرى البحث في تطوير قدرات الأجهزة الأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية، على ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، التي تؤكد على الاهتمام بتسليح القوات الأمنية، والتأكيد على التدريب في جميع صنوف الأسلحة”.

وثمن المحمداوي، هذه الزيارة، مؤكداً على “الدور الكبير لجمهورية إيطاليا بدعم العراق، خاصة في مجالات التدريب والاستشارة، والعمل على تمكين تدريب القوات الأمنية العراقية”.

من جانبه، أشاد قائد العمليات المشتركة الإيطالي، “بالتطور الكبير في أداء القوات المسلحة العراقية، والنجاحات التي حققتها في عملياتها خاصة في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف أشكالها”، مؤكداً، “حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية، وتقوية أواصر التعاون في المجالات الأمنية مع العراق”.

 

شاهد أيضاً

طقس العراق.. أمطار رعدية وتساقط (للحالوب) وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *