الأردن تحذر من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين باتجاه أراضيها

حذرت الأردن من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين باتجاه أراضيها ، مشددة على أن “الصراع الفلسطيني الإسرائيلي” هو من أوجد حماس.الع

وأكد نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية أيمن الصفدي في تصريح صحفي أن حركة حماس لم توجد الصراع بل الصراع هو من أوجد حماس ، مشددا على أن حماس فكرة ولا تستطيع قتل فكرة بالقنابل.

وأضاف الصفدي أن “العالم يقول إنه ضد حماس لكن على العالم أن يتذكر أن الحرب لم تبدأ في الـ7 من أكتوبر، وأن الصراع له جذوره”، لافتا إلى أن الأردن يقول لمن يريد أن يحمي “إسرائيل” ولمن يريد ألا تتكرر الحروب في المنطقة عليه أن يعالج جذور الصراع وأساس الصراع هو احتلال غير قانوني همجي”.

وأشار الصفدي إلى أ “إسرائيل تعمل على تكريس الاحتلال بدل من العمل على إنهائه وفق كل الاتفاقيات والمرجعيات والقوانين الدولية”.

وحذر وزير الخارجية الأردني من أن “أي محاولة لتهجير الفلسطينيين باتجاه الأردن هو إعلان حرب سنرد عليه ونتعامل معه بكل حزم” ، مؤكداً أن “كل الأوراق والأدوات التي يمكن أن تسهم في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة سنلجأ إليها”.

وقال الصفدي إن “الضفة الغربية تغلي ونحذر من تصاعد هجمات المستوطنين”، متابعا أن “الحكومة الإسرائيلية في همجية مقاربتها الوحشية في غزة تربط الهدنة بإطلاق الرهائن”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *