النزاهة توقع بمديري الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية والرقابة التجارية والمالية في ذي قار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عن تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق (5) مسؤولين في فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية؛ بتهمة الإضرار بالمال العام.

وذكرت النزاهة في بيان تلقته “الغدير”، أن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتمكن فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار من تنفيذ أمر القبض والتحري الصادر بحق كل من مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية – فرع المحافظة، ومدير دائرة الرقابة التجاريَّة فيها، فضلاً عن مسؤول السيطرة النوعيَّة، و عضو لجنة من الرقابة التجاريَّة والماليَّة و أمين المخزن؛ وذلك على خلفيَّة تهمة الإضرار العمدي بمصالح الجهة التي يعملون فيها”.

وأردفت أن “العمليَّة جاءت؛ استكمالاً للإجراءات التحقيقيَّة؛ على خلفيَّة ضبط فريق عمل من المكتب لــ(25677) كيس رز أمريكي المنشأ مودعة في مخازن شركة المواد الغذائيَّة – فرع ذي قار”، منبهة إلى أن “الكميَّات المضبوطة كانت متعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وتحتوي على حشرات كبيرة”.

ونوهت الى “تنظيم محضر أصولي؛ بغية عرضه بصحبة المتهمين الخمسة بالعمليَّة، التي تمت وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، على قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهمين”.

 

 

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يدخل سباق التفاوض مع ارواخو

يستعد مانشستر يونايتد الانكليزي لتقديم عرض لمدافع برشلونة الاسباني، الأوروغواياني رونالد أرواخو، وذلك بحسب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *