المفوضية: المؤشرات الحالية تدل على مشاركة واسعة في انتخابات مجالس المحافظات

توقعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن تشهد انتخابات مجالس المحافظات مشاركة واسعة بفعل زيادة أعداد المُحدّثين لبياناتهم، وتحسّن الأداء الحكومي والاستقرار السياسي في العراق.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية، عماد جميل،: “إن أعداد المُحدّثين لبياناتهم، وأعداد التحالفات السياسية والأحزاب والمرشحين، تُعطي انطباعًا إيجابيًا حول إمكانية أن تشهد الانتخابات المقبلة مشاركة واسعة”.

وأضاف: “إن عوامل أخرى سوف تسهم في زيادة نسبة المشاركة منها تحسّن أداء الحكومة في الجانب الخدمي واستقرار الوضع السياسي، كما أن تحسّن أداء المفوضية في أداء عملها سيشجع المواطنين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات وارتفاع أعداد المصوتين”.

وحول آخر الاستعدادات اللوجستية، أكد جميل: “إن مطابع شبكة الإعلام العراقي قطعت شوطًا كبيرًا في إنجاز ما مطلوب منها طباعته”، مبينًا أنه “تم تجهيز الحماية الأمنية لها بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد”.

وأشار إلى أن “موعد تدريب موظفي مراكز الاقتراع سيبدأ في العشرين من الشهر الحالي ويستمر لمدة عشرين يومًا”.

ومن المأمول أن تُقام انتخابات مجالس المحافظات في الثامن عشر من كانون الأول المقبل للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات، على أمل أن تستأنف المجالس دورها الرقابي والتشريعي المحلي المتوقف منذ عام 2019.

شاهد أيضاً

مدير عام منظمة العمل الدولية: أشكر الحكومة العراقية على استضافة مؤتمر العمل العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *