المفوضية: منع وضع العلامات الانتخابية في مباني الدولة والشوارع والجسور

أكدت مفوضية الانتخابات،اليوم السبت، أنها منعت وضع العلامات الانتخابية في البنايات العائدة للدولة والشوارع والخطوط السريعة والجسور والمجسرات، لافتةً إلى تخصيص 907 لجان رصد لمتابعة الحملات الدعائية الانتخابية وتسجيل أي خروقات محتملة.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية حسن هادي زاير، إن “الحملات الدعائية للانتخابات ما زالت في بدايتها وتم تشخيص بعض الجوانب السلبية وهي قيد الدراسة حالياً، ولكنها لم تصل إلى حد الخروقات، باستثناء ما يعرض بوسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف، أن “المفوضية لديها لجنة مركزية في المكتب الوطني ولجان في المحافظات، ولجان فرعية على عدد مراكز التسجيل يبلغ عددها تقريباً 907 وهي بمثابة لجان رصد، مهمتها المتابعة، بالإضافة إلى متابعة الشكاوى التي نتلقاها من المواطنين والهيئات والوزراء”.

وتابع، أن “هناك تنسيقاً مع أمانة بغداد وبلديات المحافظات، لمراقبة الخروق”، مبيناً أن “أمانة بغداد وضعت ضوابط للحملات الدعائية منها منع وضع الدعايات الإعلامية والانتخابية في الجزرات الوسطية والأبنية الخاصة للمؤسسات التابعة لأمانة بغداد”.

وأكد زاير في تصريح تابعته “الغدير”، أن “المفوضية منعت وضع العلامات الانتخابية في البنايات العائدة للدولة والشوارع والخطوط السريعة والجسور والمجسرات”، منبهاً بأن “عدم الالتزام بهذه الضوابط يعتبر خرقاً”.

شاهد أيضاً

حبوب صلاح الدين تؤكد استلام 155 ألف طن من الحنطة

أكد مدير فرع  الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة صلاح الدين دحام علي أحمد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *