الخارجية الفلسطينية تخاطب الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن “تهديدات إسرائيل النووية”

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، “الوكالة الدولية للطاقة الذرية باتخاذ تدابير لتحييد تهديدات إسرائيلية، باستخدام السلاح النووي ضد قطاع غزة”. 


وبعث وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، رسالة إلى مدير عام الوكالة الدولية الطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي، إثر دعوة وزير التراث الصهيوني عميحاي إلياهو، إلى إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.
وقال المالكي، في رسالته، إن “التهديد باستخدام الأسلحة النووية ضد دولة واحدة، هو تهديد لجميع البلدان، وبالتالي يتطلب اهتماما عاجلا من وكالة الطاقة الذرية وأعضائها”، داعيا الوكالة وجميع الدول الأعضاء إلى إدانة التهديدات، التي توجهها إسرائيل، واتخاذ جميع التدابير المتاحة لتحييد هذا التهديد الواضح لحق الشعب الفلسطيني والدول المحيطة به في الحياة.
وكان وزير التراث، عميحاي إلياهو، من حزب “عوتسما يهوديت” المتطرف، قد صرّح بأن “أحد خيارات الكيان في الحرب في غزة، هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع”.
وردًا على سؤال في مقابلة مع “راديو كول بيراما”، عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع، قال إلياهو: “هذا أحد الاحتمالات”.
كما أعرب إلياهو في المقابلة، عن اعتراضه على السماح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى غزة، قائلا: “نحن لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين”، متهما أنه “لا يوجد شيء اسمه مدنيون غير متورطين في غزة”.

شاهد أيضاً

الفيفا يهدد بتجميد اسبانيا .. واستبعاد الريال وبرشلونة

بعث الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظيره الأوروبي، بتهديد قوي إلى إسبانيا، بسبب احتمالية وجود تدخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *