وكالة الاستخبارات: احباط تهريب أكثر من 800 ألف دولار

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الخميس، القبض على مجموعة من المضاربين بأسعار الدولار وضبط بحوزتهم أكثر من 800 آلاف دولار. 

وذكر بيان للوكالة تلقته ( الغدير )  أن “مفارزها تلقت معلومات دقيقة عن قيام مجموعة من عصابات التهريب والمضاربين بسعر الدولار وذلك من خلال ممارستهم لعملية إجراء الحوالات داخل وخارج البلاد وبيع وشراء عمله الدولار خلافا لتعليمات البنك المركزي والذي من شأنه الإضرار بالاقتصاد الوطني”.

وأضاف أنه “على الفور شكلت مفارزنا المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة، فريقا استخباريا وفنيا مختصا للتحري وجمع المعلومات عن هؤلاء المضاربين، وبعد استكمال التحريات الفنية والموافقات القضائية، شرعت مفارزنا بمداهمة أكثر من هدف نوعي ضمن محافظة بغداد ومجموعة من المحافظات أثمرت عن إلقاء القبض على مجموعة من المضاربين وضبط مبالغ مالية تقدر ب 806,370 ألف دولار”.

وأشار إلى أن “المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بإجراء الحوالات في الداخل والخارج وببيع وشراء الدولار خلافا لتعليمات البنك المركزي، حيث دونت أقوالهم وأحيلوا إلى الجهات المعنية استعداد لمثولهم أمام القضاء ومحاكمتهم وفق قانون غسيل الأموال الذي ينص على مصادرة أموالهم المتحصلة نتيجة عمليات غسل الأموال لينالوا جزاءهم العادل”.

شاهد أيضاً

5 مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة.. حصيلة شهداء العدوان الصهيوني تتجاوز الـ34500

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع، منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *