وزارة النقل: تخفيضات على الرحلات الجوية لجميع وجهاتها العربية والدولية

أعلنت وزارة النقل اليوم الثلاثاء، عن اتخاذها خطوات باتجاه رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، بالتزامن مع برامج تطوير “الطائر الأخضر”، فيما أطلقت تخفيضات على الرحلات الجوية لجميع وجهاتها العربية والدوليَّة.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي، في تصريح صحفي اطلعت “الغدير” عليه، إنَّ “لجنة متابعة ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني التي شكلتها الوزارة، مستمرة بإجراءاتها في تشخيص مواطن الخلل ومعالجتها خلال المدة الماضية، مع تطبيق جميع المعايير الدولية الكفيلة بإعادة الطائر الأخضر إلى الأجواء”.

وأضاف أنها “تمكنت خلال مدة قياسية من زيادة الوجهات الدولية والعربية التي تسيّر لها رحلاتها، علاوة على تحديث أسطول الطائرات التابعة لها بانضمام 13 طائرة حديثة تم التعاقد عليها مع شركتي (إيرباص) الكندية و(بوينغ) الأميركية، مع مضاعفة عدد الرحلات، وإطلاق خدمات نظام الأمتعة المفقودة وإلغاء القيد الزمني المفروض على التذاكر”.

وتابع الصافي في السياق ذاته، أنه “تم تسيير رحلات مباشرة بين العراق وألمانيا والدنمارك وجورجيا، إضافة إلى استئناف الرحلات مع روسيا والصين، فضلاً عن استمرار المباحثات لافتتاح وجهات عربية ودولية جديدة ستنطلق قريباً من بينها تونس”.

شاهد أيضاً

تكرار التحذيرات والتوقعات . . الصحة العالمية تحذر من خطر المجاعة في غزة

حذر مدير الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس من أن المجاعة تنذر بتفشي الأوبئة في قطاع غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *