العدوان على غزة في يومه الـ32.. الغارات الصهيونية مستمرة والمقاومة ترد بقوة

واصلت الطائرات الحربيةالصهيونية، منتصف الليل وقبل فجر اليوم الثلاثاء، غاراتها وقصفها العنيف لمنازل المواطنين والعديد من المباني في مناطق مختلفة بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المواطنين، بينهم أطفال ونساء. 

وحسب “وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)”، استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين على الأقل، بينهم سيدة، وأصيب آخرون، إثر استهداف طائرات الاحتلال بعد منتصف الليلة، منزلا لعائلة الحمايدة في مخيم الشابورة برفح جنوب قطاع غزة.

فيديو.. صدمة تصيب أم فلسطينية بعد فقدانها ابنتها خلال القصـف على قطاع غزة

 

كما أفادت مصادر طبية باستشهاد مواطن وبوقوع عدد من الإصابات بقصف صهيوني استهدف مبنى سكنيا شمالي قطاع غزة.

وقبيل ذلك، تركزت عمليات القصف، بالطائرات والمدفعية، في محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى، وفي مخيم الشاطئ، والمغازي، وحي الزيتون، وبيت حانون، ومناطق في شمال بيت لاهيا، وغيرها من مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين

وفي هذا السياق، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال  استهدفت بصاروخين محيط مستشفى القدس، مناشدا المنظمات تقديم المساعدة والإمدادات الأساسية بسرعة لمحافظة غزة والمنطقة الشمالية.

وتوقعت مصادر طبية، نفاد مخزون الوقود الخاص بمولد كهرباء مستشفى القدس خلال الـ48 ساعة المقبلة، بينما أكدت مصادر مطلعة بمستشفى العودة أن مخزون الوقود بدأ في النفاد وسيصل إلى الصفر خلال 30 ساعة، بينما قالت مصادر بالمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، إنه بقي 24 ساعة على توقف المستشفى بالكامل جراء نفاذ الوقود، وأن بعض أقسام المستشفى الحيوية توقفت بالفعل.

هذا وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة مساء الاثنين إن المنظومة الصحية باتت عاجزة تماما مع دخول العدوان شهره الثاني، وسط حرب مسعورة يشنها الاحتلال على المستشفيات، ما رفع عدد الشهداء إلى 10022 شهيدا منذ بدء العدوان. وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة بمؤتمر صحفي : ” أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 292 شهيداً، في وقت يشن الاحتلال فيه حرباً مسعورة على المستشفيات وسيارات الإسعاف في قطاع غزة”.

وأشار الدكتور القدرة: ” أن الاحتلال استهدف مباشرة مستشفى الصحة النفسية الوحيد في قطاع غزة، كما استهدف مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال، ما أدى لاستشهاد 4 نازحين وإصابة 70 من النازحين والمرضى في مركز الأورام”. وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: ” أن الاحتلال يواصل الاستهداف المباشر للمخابز وهو ما أدى إلى أزمة كبيرة في توفير الغذاء للسكان، كما أدى لتفاقم أزمة المستشفيات بتقديم الطعام اللازم للجرحى لديها”.

وأكد الدكتور القدرة: ” أن الاحتلال يواصل الكذب بشأن وجود ممرات آمنة للنازحين والكوادر الطبية، والممرات الآمنة التي يتحدث عنها الاحتلال ما هي إلا ممرات للموت وسط الصمت الدولي الذي هو بمثابة ضوء أخضر للاستمرار في مجازره “.

وطالب الناطق باسم وزارة الصحة في غزة :”جميع الأطراف العمل على توفير ممر إنساني آمن لضمان مرور المساعدات للمستشفيات ولإخراج الجرحى لخارج القطاع”.
وفي تطور لاحق، استهدفت طائرات الاحتلال مسجدا في مخيم البريج وسط القطاع.

وطالت عمليات القصف والغارات الصهيونية، في وقت سابق من نهار الاثنين، العديد من منازل المواطنين غرب خان يونس، وفي مخيم النصيرات، وفي القرارة، ومخيم الشاطئ، وحي الزيتون، ورفح، والشجاعية.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10165 شهيدا، ونحو 27 ألف جريح.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، أمس الاثنين، أن 10010 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 155، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

شاهد أيضاً

الفيفا يهدد بتجميد اسبانيا .. واستبعاد الريال وبرشلونة

بعث الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظيره الأوروبي، بتهديد قوي إلى إسبانيا، بسبب احتمالية وجود تدخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *