السيد الخامنئي للسوداني: العراق دولة مهمة بالمنطقة ويمكنه خلق “خط جديد” في العالم العربي والإسلامي

أكد قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي، اليوم الإثنين، ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني لـ”وقف قتل أهل غزة”، مشيراً إلى أن العراق دولة مهمة في المنطقة، ويمكن أن يلعب دوراً مميزاً في هذا المجال ويخلق “خطاً جديداً” في العالم العربي والإسلامي.

ووفقاً لوسائل إعلام إيرانية، فقد أعرب السيد الخامنئي عن “التقدير للمواقف الجيدة والقوية للحكومة والشعب العراقي في دعم سكان غزة”، مؤكدا على “ضرورة زيادة الضغط السياسي في العالم الإسلامي على أمريكا والكيان الصهيوني لوقف قتل أهل غزة”.

وقال إن “العراق، كدولة مهمة في المنطقة، يمكن أن يلعب دوراً مميزاً في هذا المجال ويخلق خطاً جديداً في العالم العربي والعالم الإسلامي”.

وأشار إلى أنه “منذ الأيام الأولى لهجمات الكيان الصهيوني، كل الدلائل تشير إلى تدخل الأميركيين المباشر في إدارة هذه الحرب، ومهما حدث في هذه الحرب، فإن أسباب الدور المباشر لأمريكا في توجيه جرائم الكيان الصهيوني أصبحت أقوى وأكثر وضوحاً”، مبيناً أنه “اذا لم يكن هناك مساعدات عسكرية وسياسية أمريكية فلن يتمكن الكيان الصهيوني من الاستمرار”.

واضاف السيد الخامنئي: “الأميركيون شركاء مع الصهاينة في جرائم غزة”، مستدركاً: “رغم كل عمليات القتل التي تنفذ في غزة، فإن الكيان الصهيوني فشل حتى الآن فشلا حقيقيا في هذا الأمر لأنه لم يتمكن من استعادة سمعته المفقودة ولن يتمكن من ذلك في المستقبل”.

وشدد على “ضرورة بذل الجهود الشاملة لزيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني من أجل وقف القصف في غزة”. وقال: “يمكن للجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق أن يلعبا دورا وتأثيرا في هذا المجال من خلال التنسيق فيما بينهم”.

شاهد أيضاً

النزاهة: 37 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا في آذار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *