السوداني يدعو الاتحاد الأوربي إلى اتخاذ موقف واضح لإدانة الجرائم التي تطال الفلسطينيين

دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ موقف واضح لإدانة الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية التي تطال الشعب الفلسطيني.

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني أولاف شولتز بحث خلاله العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا وآخر التطوّرات في المنطقة.

وأشار السوداني خلال الاتصال الهاتفي إلى أهمية تعزيز الشراكة بين العراق وألمانيا ، مؤكداً الرغبة في المضيّ بها وفق المصالح المشتركة وتوسعة آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والألماني.

وجدد السوداني موقف العراق الواضح والمبدئي من القضية الفلسطينية ومن العدوان الصهيوني على الأراضي المحتّلة والشعب الفلسطيني ، ومن الفظائع التي تُرتكب بحقّه على أرضه التاريخية.

ونقل البيان عن السوداني دعوته المستشار الألماني إلى أن يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفاً واضحاً لإدانة الانتهاكات ، والجرائم ضد الإنسانية التي تطال الشعب الفلسطيني الأعزل والمحاصر على أرضه ، الذي يواجه مأساة إنسانية شجبها العالم بأسره ، مبيناً أن أحداث غزّة باتت تمثّل اليوم اختباراً أخلاقياً للمجتمع الدولي والقوى العظمى وتضعها أمام مسؤولياتها القانونية والإنسانية.

من جانبه ، قال شولتز ، خلال الاتصال ، أن بلاده تعمل من أجل وقف إطلاق النار، واستعدادها للإسهام في إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع ، مؤكداً حرص ألمانيا على استمرار التواصل والحوار من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة وترسيخ الاستقرار في المنطقة.

انتهى

 

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *