تظاهرات أمام السفارة الأمريكية . . رفض تركي شعبي لزيارة وزير خارجيتها لبلدهم

نظمت منظمات مجتمع مدني تركية الجمعة مظاهرات جماهيرية في العاصمة التركية أنقرة احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن لتركيا المقررة بعد غد الأحد.

وتوجه المئات من المتظاهرين صوب مبنى السفارة الأمريكية للتعبير عن رفضهم لزيارة بلينكن وتنديدهم بالهجمات الصهيونية ضد الفلسطينيين.

وفي كلمة ألقاها باسم المتظاهرين ، قال رئيس منظمة التضامن مع فلسطين مصطفى قير إن العالم الغربي التزم الصمت إزاء مقتل المدنيين في غزة منذ الـ 7 من تشرين الأول الماضي وهو موقف مخزي لمن يدعي الحرية والسلم ، مشيراً إلى ضرورة أن يقف قادة الدول الإسلامية بجانب الشعب الفلسطيني ، ويتخذوا خطوات ملموسة ضد الصهاينة الذين يقتلون المدنيين ويرتكبون جرائم الإبادة الجماعية والمتعاونين معهم.

ودعا قير السلطات التركية إلى عدم السماح لوزير الخارجية الأمريكي بزيارة البلاد نظرا لإعلانه دعم “إسرائيل” بهويته “اليهودية”، وإلى طرد السفير “الإسرائيلي” لدى أنقرة وسحب السفير التركي من “إسرائيل”.

ووصف قير منظمة التعاون الإسلامي بشكلها الحالي بأنها منظمة “لا تستحق أن تمثل العالم الإسلامي” , مطالبا بإعادة هيكلتها بما يتوافق مع أهدافها التأسيسية ومبادئها “وإلا فيجب إغلاقها”.

ولفت إلى ضرورة رفع دعوى قضائية في المحكمة الجنائية الدولية ضد المسؤولين الأمريكيين و”الإسرائيليين” بسبب الهجمات على غزة والبدء بالإجراءات اللازمة لضمان مقاضاة المتورطين أمام المحاكم التركية ، داعيا السلطات التركية إلى إغلاق القواعد العسكرية والموانئ المفتوحة لاستخدام الجنود الأجانب في تركيا لدورها السلطوي المشين في كبت تطلعات الشعوب وحريتها

انتهى

 

شاهد أيضاً

الإعمار تكشف مواعيد افتتاح ما تبقى من الحزمة الأولى للمشاريع المرورية

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، مواعيد افتتاح ما تبقى من مشاريع الحزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *