الرئيس التركي: المجرمان “أمريكا والغرب” هما وراء المجازر في فلسطين

شن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم السبت ، هجوما غير مسبوق على الدول الغربية وعلى راسهم الولايات المتحدة الامريكية، واصفا إياهم بــ”المجرمين الحقيقيين” وراء “المجزرة” التي ينفذها الجيش الصهيوني في غزة. 

وقال اردوغان خلال كلمة في تظاهرة شعبية ضخمة نظمها حزبه في إسطنبول، ان المجرم الحقيقي وراء المجزرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الان في قطاع غزة هو “دول الغرب”، مشددا على ان الكيان الصهيوني أصبح الان بشكل كامل “مجرمة حرب”.

اردوغان اتهم أيضا الغرب بممارسة “النفاق العلني”، معلنا “فيما يذرف الغرب الدموع على القتلى المدنيين في أوكرانيا، فانه يتظاهر بالعمى لمقتل المدنيين في فلسطين”، مضيفا “نحن ضد هذه المعايير المزدوجة وعمليات النفاق العلنية”، بحسب وصفه.

الرئيس التركي اتهم أيضا “دول الحلفاء” بممارسة ما وصفها بــ”عمليات تحريض دينية تؤلب المسيحيين ضد المسلمين”، موضحا ان الغرب ودول الحلفاء “خلقت جوا من الشحن الديني” في المنطقة والعالم سيكون الجميع “خاسرا” فيه.

وأشارت الشبكة أيضا، الى ان الرئيس التركي اتخذ “موقفا متحفظا” في بداية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قبل ان يتغير موقفه بالكامل مع تصاعد عدد الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة نتيجة لعمليات القصف الصهيوني.

شاهد أيضاً

ممنوع مع هبة فؤاد | موضوع الحلقـة .. الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي

ممنوع مع هبة فؤاد | موضوع الحلقـة .. الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *