التعليم: جامعة بغداد تسجل مركزاً تنافسياً غير مسبوق في تصنيف شنغهاي للموضوعات

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، عن تسجل جامعة بغداد مركزاً تنافسياً غير مسبوق في تصنيف شنغهاي للموضوعات.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ “الغدير”، إن “تصنيف شنغهاي العالمي للموضوعات (Global Ranking of Academic Subjects) أعلن نتائج نسخته للعام 2023 التي أظهرت حصول جامعة بغداد على مركز تنافسي ضمن تخصص (Dentistry & Oral Sciences)”.

واضافت أن ” الموقع الرسمي للتصنيف (http://www.shanghairanking.com/institution/university-of-baghdad) وثق تسجيل جامعة بغداد مركزا تنافسيا رائدا (201-300) مع نظيراتها في تصنيف شنغهاي الذي قدم تقييما أكاديميا لألف وتسعمئة جامعة من مئة وأربع دول حول العالم”، مبينة أنه “أجرت نتائج نسخة العام 2023 تصنيفا للجامعات العالمية المتنافسة على وفق خمسة وخمسين موضوعا في العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية في ضوء عدد من المؤشرات التي منها جودة البحث والتعاون الدولي والجوائز الدولية”.

واختتم البيان بالقول أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي بارك لجامعة بغداد وجميع الأسرة الأكاديمية العراقية هذا المنجز الجديد الذي يضاف الى منجزاتها في التصنيفات العالمية التي جسدها تحقيق العراق المرتبة 37 عالميا”.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يصل محافظة المثنى

وصل وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، إلى محافظة المثنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *