20 يومًا للعدوان .. مجازر الاحتلال بغزة متواصلة

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني، المزيد من المجازر الدموية ضد العائلات الفلسطينية مع دخل عدوانها الغاشم ومحرقتها على قطاع غزة يومها الـ 20، واستمرت بقصف المنازل والتجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها وشن أحزمة النار بغرض التدمير والترهيب، مع تفاقم التداعيات الإنسانية لحرب التجويع والتعطيش ومنع الدواء والوقود. 

واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال صباح اليوم الخميس منطقة دوار أبو الجديان في مشروع بيت لاهيا شمال غزة. كما شنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على شكل “حزام ناري” عنيف جدًا في منطقة اللبابيدي وطموس ومقبرة الشيخ رضوان بغزة.

وأفادت وزارة الداخلية بقصف طيران الاحتلال شقة سكنية في برج الرزان قرب مستشفي كمال عدوان شمال قطاع غزة، ما أدى إلى شهداء وإصابات في المكان.

وأفاد “المركز الفلسطيني للاعلام”، بارتفاع عدد الشهداء في مجزرة استهداف الاحتلال منزل عائلة الأسطل في السطر الغربي بخانيونس، إلى 18 شهيدًا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، إلى جانب العديد من الإصابات.

وقصف طيران الاحتلال منزلين لعائلة “أبوحصيرة” و “عبد اللطيف” على رؤوس ساكنيها في شارع النفق وسط مدينة غزة ما أدى إلى شهداء و إصابات.

كما تسبب الاستهداف بنشوب حريق كبير في مصنع للعصير ومخزن للإطارات، وعدد من المخازن والمحلات قرب المكان، وفق وزارة الداخلية.

وارتقت شهيدة وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو غالي في مخيم الشابورة وسط رفح.

وكثفت قوات الاحتلال شن الغارات على شكل أحزمة نار في أحياء تل الهوى والتفاح والدرج بمدينة غزة؛ بهدف التدمير وترهيب المدنيين وقتلهم.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل الدكتور محمد الرن رئيس قسم الجراحة في مستشفى الاندونيسي، ما أدى لعدد من الشهداء والجرحى.

واستشهدت الصحفية دعاء شرف، مقدمة البرامج في إذاعة الأقصى مع ابنها الطفل عبيدة، في قصف الاحتلال منزلها في غزة، ليرتفع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 24 على الأقل، جانب عائلات العديد منهم، وآخره أفراد عائلة الصحفي في قناة الجزيرة وائل الدحدوح الليلة الماضية.

حصيلة العدوان

ومنذ بداية العدوان في 7 أكتوبر، ارتكب الاحتلال  أكثر من 688 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، ارتقى خلالها نحو 4807 شهيداً منذ بدء العدوان الصهيوني النازي على قطاع غزة، وفق تصريحات رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، مساء الأربعاء.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 6546 شهيداً منهم: 2704 طفلاً و1584 سيدة وفتاة، و364 مسناً، يضاف إليهم 1600 شهيداً مفقوداً تحت الأنقاض منهم 900 طفلاً، فيما أصيب 17439 مواطناً.

وأشار معروف إلى أن أكثر من 183 ألف وحدة سكنية جرى حصرها وقد تضررت بفعل العدوان المستمر، ونسبة 50% من الوحدات السكنية في القطاع، منها أكثر من 28500 وحدة سكنية هدمها الاحتلال بالكامل أو باتت غير صالحة للسكن.

وذكر أن 77 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة والخدماتية دمرها الاحتلال وألحق فيها الضرر الكبير، فيما تعرّضت 188 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 35 مدرسة خرجت عن الخدمة.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب إندونيسيا بعد اليابان

ضرب زلزال بقوة 6,1 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *