مستشار الامن القومي:الاتفاق الأمني بين العراق وإيران يخدم أمن واستقرار المنطقة

اكد مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي ، اليوم الاربعاء ، ان الاتفاق الامني بين العراق وإيران يصب في مصلحة البلدين ويخدم أمن واستقرار المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته “الغدير”: إن” مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه وفداً من مجلس الشورى الإيراني برئاسة نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، إبراهيم عزيزي، وبحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، عباس الزاملي والسفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق”.

وأضاف، أن “الأعرجي رحب بوفد مجلس الشورى الإيراني، كما جرى استعراض للعلاقات التاريخية المتنامية بين البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق أبعد تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين”.

وأكد الأعرجي، بحسب البيان للوفد الضيف، أن “الاتفاق الأمني بين العراق وإيران يصب في مصلحة البلدين ويخدم أمن واستقرار المنطقة”، مشيرا، إلى أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يتابع بشكل جدي إتمام هذا الاتفاق، مؤكدا استعداد العراق الكامل للتنسيق والتعاون مع الجارة إيران بهذا الصدد”.

من جانبه، ثمّن عزيزي، “مواقف العراق في استقبال الزائرين الإيرانيين، مقدما الشكر للحكومة والشعب العراقي لما بذلوه من كرم وعطاء وحسن استقبال وضيافة”.

وبشأن الأحداث الجارية في قطاع غزة وما يحدث من قتل وعقاب جماعي للمدنيين، أكد الأعرجي، أن “المسؤولية تحتم علينا جميعا السعي لإيقاف كامل العمليات العسكرية في غزة، فالأطفال والنساء ليسوا جزءا من المعركة، ويجب أن يكونوا بعيدين عن مسرح العمليات وما يحدث من كوارث”.
من جانبه قدم عزيزي، الشكر لـ” رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، على مواقفه الشجاعة في كلمته بمؤتمر القاه

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *