غوتيريش يثير غضب كيان الاحتلال الصهيوني

أثارت تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مجلس الأمن، غضب سلطات الاحتلال إسرائيلي التي وصفته بأنه غير مؤهل لقيادة المنظمة الدولية ودعته إلى تقديم استقالته. 

وكان غوتيريش قد استهل جلسة مجلس الأمن -التي عقدت الثلاثاء لبحث تطورات الشرق الأوسط- بالتنديد بانتهاكات “واضحة” للقانون الدولي الإنساني في غزة، داعيا إلى وقف إطلاق نار فوري.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن العملية التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري “لم تأت من فراغ” مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني “خضع على مدى 56 عاما للاحتلال الخانق”.

وأثارت هذه التصريحات حفيظة وزير خارجية كيان الاحتلال الاسرائيلي، حيث قرر إلغاء اجتماع مع غوتيريش كان مقررا عقده الثلاثاء على هامش اجتماع مجلس الأمن.

كما دعا سفير كيان الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان الأمين العام إلى الاستقالة.

ودخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة يومه التاسع عشر، باستمرار المجازر وشن الغارات واستباحة المدنيين، ليرتقي المزيد من الشهداء، في وقت تتعاظم التداعيات الإنسانية لحرب التجويع والتعطيش ومنع الدواء والوقود. وفي آخر حصيلة، ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 5791، بينهم 2360 طفلا و1292 امرأة، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 18000، حسب المكتب الإعلامي بالقطاع المحاصر.

شاهد أيضاً

ممنوع مع هبة فؤاد | موضوع الحلقـة .. الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي

ممنوع مع هبة فؤاد | موضوع الحلقـة .. الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *