النفط: ايرادات شهر أيلول الماضي بلغت أكثر من 9 مليارات دولار

كشفت وزارة النفط، اليوم الأربعاء عن الإيرادات المحققة من بيع النفط لشهر أيلول الماضي، مشيرةً الى أنها بلغت أكثر من 9 مليارات دولار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الغدير”، أنه “بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) ، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (103) مليوناً و(143) الف و(199) برميل ( مائة وثلاثة ملايين  ومائة وثلاثة واربعون الفا ومائة وتسعة وتسعون برميلا ) ، بإيرادات بلغت (9) مليارات و(422 ) مليونا و (410) الف دولار (تسعة مليارات واربعمائة واثنان وعشرون مليوناً واربعمائة وعشرة الف دولار) . 

وأضافت ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر ايلول   الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (102) مليوناً و(220) الف و(441) برميل  ، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة (473) الف و(335) برميلا   ، فيما كانت الصادرات الى الاردن (449) الف و (423) برميل”، مشيرةً الى أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ   (91.353) دولاراً. 

وتابعت أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (37) شركة عالمية من  جنسيات عدة ، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الاحادية ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة” .

شاهد أيضاً

القبض على 7 متهمين في بغداد

أفادت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بإلقاء القبض على 7 متهمين بقضايا قانونية مُختلفة في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *