الزراعة توضح لـ”الغدير” اسباب ارتفاع اسعار ” الطماطم ” في الاسواق وتحدد موعد إغلاق الإستيراد

اوضحَ وكيلُ وزيرِ الزراعة مهدي القيسي ، اليوم الاثنين ، اسبابَ ارتفاعِ اسعارِ المحاصيلِ الزراعيةِ فيا حدّدَ مطلعَ الشهرِ المقبل موعدا لأغلاقِ لاستيرادِ الطماطم وباقي المنتوجات الزراعية.

وقال القيسي في حديث لـ” الغدير” ، اِنّ ” انتهاءَ موسمِ زراعةِ الطماطمِ هو السببُ الرئيسُ في ارتفاعِ اسعارِها في الاسواق ووجهنا طلبا الى المجلس الوزاري الاقتصادي بإعادةِ فتحِ استيراد الطماطم لخلقِ التوازن بين الطلبِ والعرض”.

واضاف، انه ستكون هناك وفرةٌ من محصولِ الطماطم في مطلعِ الشهر المقبل ، حيث تبدأ محافظتا النجف الاشرف وكربلاء المقدسة بطرحِ المحصولِ للأسواق المحلية. مؤكدا ، على غلقِ الاستيرادِ بدايةَ الشهرِ المقبل حتى لا يتضررَ الفلاحُ العراقي ولا يحدُثَ اغراقٌ سلعي في الاسواق المحلية.

واوضح القيسي، انّ هناك تنسيقا بين وزارتي الزراعة والداخلية والمنافذِ الحدودية لضبطِ دخولِ المحاصيل الزراعية الى البلاد ولدينا جهازُ المحجرِ الزراعي متنشرٌ في جميعِ المنافذِ الحدودية والسيطرات والمطارات يراقبُ فحصَ المحاصيلِ الزراعيةِ للتأكدِ من خلوها من الامراضِ الزراعية.

واشار ،الى وجودِ قسمٍ لمراقبةِ الاسعارِ الخضراوات في كل علوة من العلواتِ الرئيسة في بغداد والمحافظات ، لنقلُ الصورةِ الحقيقةِ لأسعارِها وتحديدِ وفرة المنتجِ من شحتِه.

شاهد أيضاً

بينهم ممثل إحدى شركات الانترنت.. النزاهـة تـوقع بـ 5 متهمين في نيـنوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ، اليوم الأحد، ضبط خمسة أشخاصٍ جرَّاء خروقات في محطة لبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *