60 مليوناً كخطوة أولى.. الأوراق المالية تعلن مبادرة لجمع التبرعات إلى غزة

أعلنت هيأة الأوراق المالية، اليوم الأحد، عن مبادرة لجمع التبرعات إلى صالح قطاع غزة المحاصر من قبل الكيان الصهيوني، فيما أشارتإلى جمع 60 مليون دينار عراقي كخطوة أولى. 

وقال رئيس الهيأة، فيصل الهيمص، في مؤتمر صحفي مشترك بمبنى سوق العراق للأوراق المالية، حضره المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، ورئيس مجلس محافظ سوق العراق للأوراق المالية ثائر عدنان، والمدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية طه أحمد، إن “مبادرة جمع التبرعات لصالح قطاع غزة، تعكس التزامنا الإنساني بدعم إخوتنا في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، الذي يشهد معاناة كبيرة”.

وأضاف الهيمص: “جمعناً 60 مليون دينار كتبرعات، ونؤكد أننا سنواصل العمل بكل قوة للمساهمة في تحسين أوضاع الأهالي هناك”.

وأعرب، عن أمله في أن “تكون هذه المبادرة بداية لجهود أوسع تشارك فيها جميع شرائح المجتمع العراقي للمساهمة في رفع معاناة النساء والأطفال والشيوخ والرجال في قطاع غزة”.

بدوره، قال اللواء رسول خلال المؤتمر: “نأمل أن تكون هناك مشاركات أخرى من قبل الهيئات والمنظمات والتجار، وكل أبناء الشعب العراقي للمساهمة برفع المعاناة عن النساء والأطفال والشيوخ والرجال في قطاع غزة”.

وأضاف اللواء رسول، أن “التبرعات سيتم وضعها كأمانات في سوق العراق للأوراق المالية”، مقدماً شكره إلى “هيأة الأوراق المالية على هذه المبادرة الإنسانية”.

شاهد أيضاً

أسعار النفط ترتفع بعد أكبر خسارة منذ شهرين

ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الخميس، مع توقعات ببدء الولايات المتحدة شراء الخام لإعادة ملء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *