غليان واسع.. غضب شعبي عارم في بغداد والعواصم العربية والعالمية ضد “الكيان الصهيوني”

تتواصل المظاهرات الاحتجاجية والغليان الشعبي ضد العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة في عدد من المدن العربية والدولية وسط دعوات للنفير العام، اليوم الجمعة، من أجل التظاهر أمام سفارات إسرائيل وأمريكا في دول العالم.

ففي العراق توافد آلاف الرجال إلى معبر طريبيل الحدودي مع الأردن تضامنا في فلسطين وللمطالبة بدعم غزة ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وفي العاصمة البحرينية المنامة، أضرم متظاهرون غاضبون النيران بالسفارة الإسرائيلية تعبيرا عن غضبهم إزاء ما يحدث من انتهكات وفظائع مروعة بحق الأبرياء في غزة، مطالبين بظرورة التحرك ولجم العدوان.

وفي الأردن واصل المواطنون التعبير عن تضامنهم مع قطاع غزة والتنديد بالهجمات الإسرائيلية عليه، من خلال وقفات شعبية شهدتها العديد من محافظات المملكة.

وشارك قرابة 5 آلاف متظاهر في فعالية مركزية أمام مسجد الكالوتي بالعاصمة عمان، على بعد مئات الأمتار من مقر السفارة الإسرائيلية.

وهتف المشاركون بشعارات من قبيل “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، و”يا شهيد ارتاح ارتاح وإحنا (نحن) نكمل الكفاح”، و”عالقدس رايحين (ذاهبون) شهداء بالملايين”، وغيرها من الهتافات، واعتلت أعلام فلسطين رؤوس المشاركين.

أما في الجزائر، فقد شارك الآلاف في تظاهرات حاشدة بمختلف محافظات البلاد، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، مع دخول الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة يومها الـ13.

وجاءت التظاهرات تلبية لدعوة أطلقتها، أحزاب سياسية وتنظيمات المجتمع المدني، تحت عنوان “نداء من أجل نصرة فلسطين”.

وكانت الجزائر علقت أيضاً كافة الفعاليات الرياضية والثقافية في هذه الفترة، تضامناً مع فلسطين.

وفي الدوحة، نظم طلاب جامعة قطر، وقفة تضامنية تعبيراً عن دعمهم لفلسطين واستنكارهم للهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

في هذه الوقفة، رفع الطلاب الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تدين الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأهالي في قطاع غزة.

كما شهدت الوقفة التضامنية وجود محصلين تابعين لجمعية قطر الخيرية، حيث جمعوا تبرعات لصالح أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، تعبيراً عن التضامن والدعم المستمرين للفلسطينيين.

ودولياً، نظم المئات وقفة تضامنية في العاصمة النمساوية فيينا تضامناً مع قطاع غزة، والتنديد بالمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

كما شهدت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية تظاهرة دعماً للفلسطينيين وللمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

يأتي ذلك، فيما دعا الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، في خطاب مصور، مساء أمس الخميس، “الجماهير العربية والإسلامية في كل مكان إلى أن تدافع عن كرامتها وأقصاها، وأن تحتشد وتزحف نحو فلسطين”،  مشدداً على أن “الاحتلال اليوم في أسوأ حالاته منذ 75 عاماً”.

شاهد أيضاً

على رأسها طريق التنمية.. العوادي يعلن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء بالرياض

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأحد، عن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *