محرقة الطب العدلي تلتهم كميات مخدرات مهولة وتزيل خطرها في بغداد

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، إتلاف اكثر من مليون قرص و(46) كيلوغرام من المخدرات والمؤثرات العقلية في الطب العدلي ببغداد.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، “تم إتلاف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد”، موضحة أن “العملية تمت بإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة والدكتور احمد عبادي مدير قسم متابعة اعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة وجميع اعضاء اللجنة”.

ونقل البيان عن الدكتور أحمد عبادي قوله، “تم إتلاف (1,040,000) قرص   وأكثر من (46) كيلوغرام من مواد مخدرة مختلفة والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية “.

ومن جانبه قال القاضي صهيب المعاضيدي، “بلغت الكمية التي تم اتلافها من بداية شعر تموز ولحد اليوم (1,898)طن و(4,454,132) مليون من المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأوضح المعاضيدي، أن “عملية الإتلاف تبدأ بوزن وعد واختبار المواد المخدرة وبعدها يتم تحميلها ونقلها الى المحرقة”.

وتمت عملية الاتلاف في محرقة تعمل بشكل اتوماتيكي ودرجة حرارتها تفوق الألف، وبعد اكتمال عملية الحرق يتم فحصها مرة ثانية للتأكد من عدم فعاليتها.

شاهد أيضاً

برنامج ممنوع مع هبة فؤاد || موضوع الحلقـة .. تجاوزات الكهرباء ( التجطيل )

برنامج ممنوع مع هبة فؤاد || موضوع الحلقـة .. تجاوزات الكهرباء ( التجطيل )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *