الصحة: إتلاف أكثر من مليون قرص و(46) كغم من المخدرات والمؤثرات العقلية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إتلاف أكثر من مليون قرص و(46) كغم من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “الغدير” : إنه “بإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة والدكتور أحمد عبادي مدير قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة وجميع أعضاء اللجنة تم إتلاف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد اليوم الخميس”.
وذكر أحمد عبادي، بحسب البيان، أنه “تم إتلاف (1,040,000) قرص وأكثر من (46) كيلوغراما من مواد مخدرة مختلفة والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية”.
من جانبه، بين القاضي صهيب المعاضيدي، أن “الكمية التي تم إتلافها منذ بداية شهر تموز ولحد اليوم بلغت (1,898) طن و(4,454,132) مليون حبة من المخدرات والمؤثرات العقلية”.
وأشار المعاضيدي، أن “عملية الإتلاف تبدأ بوزن و عد واختبار المواد المخدرة وبعدها يتم تحميلها ونقلها إلى المحرقة”، مبينا، أن “عملية الإتلاف بدأت في الساعة الثامنة صباحا إلى ما بعد الظهر في محرقة تعمل بشكل أوتوماتيكي ودرجة حرارتها تفوق الألف وبعد اكتمال عملية الحرق يتم فحصها مرة ثانية للتأكد من عدم فعاليتها”.

شاهد أيضاً

انطلاق موسم تسويق الحنطة في محافظة كركوك

أعلن في العراق انطلاق موسم تسويق الحنطة في محافظة كركوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *