العراق يلوح بـ”عزل الكيان الصهيوني” إقليمياً ويبدي قلقاً مطرداً إزاء خطة ترحيل الفلسطينيين

لوّح وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، بإمكانية فرض عزلة إقليمية على الكيان الصهيوني لوقف الحرب المفروضة على قطاع غزة، وفيما دعا إلى الوقوف بوجه خطة ترحيل أهالي القطاع إلى سيناء، حذر من تداعيات اتساع ساحة الحرب على المنطقة كلها.

وقال حسين في مقابلة مع قناة “الجزيرة” تابعتها “الغدير”، إن “موقفنا واضح بشأن العدوان على غزة وندعو لإيصال المساعدات لأهالي القطاع”، مشدداً على ضرورة “الوقوف بوجه خطة ترحيل أهالي قطاع غزة إلى سيناء”.

وأضاف أن “اتصالاتنا مع أطراف عدة مستمرة على المستوى الإقليمي والعالمي بشأن الوضع في غزة، والأولوية حاليا هي وقف العدوان وإيصال المساعدات لسكان القطاع”.

وتابع حسين: “نحتاج من الدول الغربية الضغط على إسرائيل إضافة إلى دعمنا للشعب الفلسطيني، ولدى الدول العربية آليات عدة لوقف العدوان منها العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل”.

ورأى أن “دعم الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره يحتاج إلى دعم عربي وإسلامي ودولي، ويجب وضع خطط واضحة وتوفير وسائل ملموسة لخلق تضامن حقيقي ومستمر مع الفلسطينيين”.

وأردف قائلاً: “نحن على تواصل مع واشنطن لوقف العدوان ويجب استثمار كل العلاقات العربية معها لذلك”، محذراً من أنه “إذا توسعت ساحة الحرب إلى مناطق أخرى فيجب أن نقلق على العراق وعلى المنطقة كلها”.

شاهد أيضاً

دراسة: السجائر الإلكترونية تضر بنمو الدماغ

أظهرت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية قد يكونون أكثر عرضة لخطر التعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *