وزير النقل يصل الى منفذ الشلامجة الحدودي لبحث مشروع الربط السككي مع ايران

وصل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي اليوم الخميس الى منفذ الشلامجة لبحث تفاصيل ومتعلقات الربط السككي لنقل المسافرين مع الجانب الايراني.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة حصلت عليه (الغدير)، إن “السعداوي وصل صباح اليوم منفذ الشلامجة الحدودي رفقة محافظ البصرة اسعد العيداني ومدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي وعدد من المسؤولين في السكك الحديد والمنافذ الحدودية”.

وأكد السعداوي عبر البيان أن “الزيارة لمنفذ الشلامجة تأتي ضمن الزيارات المخطط لها لمتابعة المشاريع المهمة في وزارة النقل ميدانياً، معتبرا أن “المتابعة الميدانية تعود بنتائج طيبة على تقدم العمل بشكل العام”.

وأضاف السعداوي، انه “بعد مصادقة دوائر محافظة البصرة على مسار المشروع لتحديد المناطق التي تحتوي على الغام، والتي يجري العمل على ازالتها “، منوها بأن “الوزارة تعمل حاليا على تحديد المسارات وجداول الكميات والجسور والمحطات الاولية والنهائية للمشروع”.

وزاد السعداوي بالقول، إن “الربط السككي الخاص بنقل المسافرين والزائرين يشكل ركيزةً أساسية في تعزيز البنى التحتية لاقتصادِنا ورفع قدرة العراق على التواصل مع دول الجوار ، وبلدان وسط آسيا”.

وتابع البيان، ان “الوزير توجه عقب الاجتماع الى نقطة الربط الحدودية بين العراق وايران، للوقوف على الخطط الاستراتيجية والفنية للمشروع.

بدوره، أكد محافظ البصرة اسعد العيداني، أن “المسارات والتعارضات تمت المصادقة عليها من قبل وزارتي النفط والمالية، مشيرا الى ان هذا المسار يحدد خط السكة الذي وضع حجر الاساس له دولة رئيس الوزراء بالتنسيق مع الجانب الايراني لنقل المسافرين”.

وأضاف العيداني، أن “الجانب الايراني تعهد بازالة الالغام التي ترافق مسار السكة منذ فترة الحرب”.

شاهد أيضاً

بعد التهويل الصهيوني.. طهران تنشر خريطة لعدد من الأهداف داخل الكيان

هدد وزير حرب الكيان الصهيوني يوآف غالانت إيران بالانتقام من عملية الوعد الصادق 2 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *