الاحتلال يرتكب مجازر جديدة..غزة قصفت باكثر من 5 آلاف طن من المتفجرات

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني لليوم التاسع تواليا، عبر إلقاء أطنان هائلة من القنابل والصواريخ، محرقتها وجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، واستمرت في قصف وتدمير منازل وأحياء سكنية كاملة على رؤوس ساكنيها، مقترفة المزيد من المجازر.

ارتفعت حصيلة الشهداء في غزة جراء القصف الصهيوني الغاشم، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على غزة إلى 2670 فلسطينياً.

من جانبها وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اتهامات للجيش الصهيوني باستخدام ذخائر الفسفور الأبيض في غزة ولبنان، مشيرة إلى أن استخدام مثل هذه الأسلحة يهدد المدنيين بالتعرض لإصابات خطيرة وطويلة الأمد

ويعد الفسفور الأبيض سلاحا حارقا بموجب البروتوكول الثالث لاتفاقية حظر استخدام أسلحة تقليدية معينة. ويحظر البروتوكول استخدام الأسلحة الحارقة ضد الأهداف العسكرية الواقعة بين المدنيين، لكن إسرائيل لم توقع على الاتفاقية وغير ملزمة بها.

وصرح الدفاع المدني في قطاع غزة أن هناك أكثر من ألف شخص مفقودون تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف الصهيوني اغلبهم من الاطفال والنساء.

وكالات قالت أنه كان هناك فتح لمقبرة جماعية وضعوا فيها أكثر من 100 شهيد، حيث أعلنت وزارة الصحة خصوصا في مستشفى الشفاء أنه بسبب المجازر التي لم تتوقف منذ صباح اليوم فهي لا تستطيع تأمين أماكن لدفن الشهداء كما لا تستطيع إبقائها في المستشفى حتى يتم التعرف عليها.

 

ووصف الباحث السياسي اللبناني والاستاذ في الجامعة اللبنانية ، محمد شمص، اليوم الأربعاء، موقف الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية بـ”المخزي”، فيما أكد أن بلدان الخليج تمتلك قدرات هائلة، لكنها لا تفعل أي شيء.

وقال ان “الدول العربية غير مُكبلة اليدين، بل تمتلك قدرات هائلة وإمكانيات نفطية كبيرة خصوصاً الدول الخليجية كالسعودية والإمارات والبحرين، والتي لديها علاقات طيبة مع الكيان الصهيوني من جهة، والولايات المتحدة من جهة أخرى”

شاهد أيضاً

أبل تخطط لتحسين شاشة هواتف آيفون 16 برو القادمة

تخطط شركة أبل لتطوير شاشة هواتف آيفون 16 برو القادمة، وفقًا لتسريبات جديدة نشرتها وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *